أخبار وتقارير

سيرت أول قافلة إغاثية إلى حيس..

الإمارات تواصل الأعمال الإنسانية في الجنوب وتهامة

الوقت الأربعاء 14 فبراير 2018 12:56 ص
الإمارات تواصل الأعمال الإنسانية في الجنوب وتهامة

اليوم الثامن أول قافلة إغاثية من الهلال الأحمر الإماراتي تصل بلدة حيس المحررة مؤخرا في الساحل الغربي

اليوم الثامن خاص (عدن)

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها الإنساني الجبار في عموم الوطن وتحقق الإمارات السبق بتقديم المساعدة الى مختلف المناطق اخرتها حيس في الحديدة.. حيث سير الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية لسكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة بعد تحريرها من مليشيات الحوثي بساعات قليلة.

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إنسانية لسكان مديرية حيس بمحافظة الحديدة بعد تحريرها من مليشيات الحوثي بساعات قليلة.

وسارع فريق الهلال الأحمر الإماراتي بإغاثة السكان في مركز مديرية حيس والقرى المجاورة وفك الحصار الذي فرضته عليهم مليشيات الحوثي،

وتعد هذه القافلة الثانية التي أرسلها الذراع الإنساني لدولة الإمارات "الهلال الأحمر الإماراتي" خلال يومين كتدخل عاجل من قبل الأشقاء في دولة الإمارات الذين كان لهم الدور الكبير في تحرير المدينة عسكريا واغاثتها إنسانيا.

ووزعت هذه الإغاثة للسكان بحضور محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن ظاهر الذي يزور المنطقة بعد تحريرها برفقة القوات المسلحة الإماراتية.

 

وقال الحسن ظاهر محافظ الحديدة إنه "سعيد بتحرير مديرية حيس -ثاني أكبر مديرية في المحافظة - ومشاركته في توزيع قافلة المساعدات الإنسانية التي تضمنت نحو ألفي سلة غذائية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية".

وأشاد ظاهر بدور القوات الإماراتية في تأمين وصول القافلة، لافتا إلى أن "دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة دائمام بإغاثة الشعب اليمني وخاصة مناطق الساحل الغربي".

وعبر أهالي مديرية "حيس" عن سعادتهم باستعادة المقاومة للمديرية وطرد الحوثيين منها، وشكروا التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات على النصر الذي تحقق.

من المخأ إلى الخوخة

 

  قامت الدكتورة اشراق السباعي وكيل وزارة الصحة اليمنية بزيارة تفقدية لمستشفى المخا ومركز الخوخة الصحي حيث تفقدت الدكتورة اشراق كل من مستشفى المخا العام وبجانبها مدير المشفى الدكتور غسان ، ومن جانب الامارات القائد ابو خلفان وراشد وأطباء المستشفى الميداني الاماراتي في المخا و تم تزويد المشفى بغرفة عمليات وغرفة رقود للمرضى بدعم سخي من قبل دولة الامارات ، كما اطلعت ايضا على مركز الخوخة الصحي وتقيم الاحتياجات الضرورية فيه بعد ان استخدمته ميليشيا الحوثي الانقلابية ترسانة لها . في المقابل تتواصل جهود الدعم والمتابعة المستمر لاحتياجات المراكز الصحية في المخا والخوخة من قبل القائد الولفان والقائد راشد بشكل مستمر واكدا على مواصلة الدعم وتوفير كل المتطلبات لإنقاذ المرضى في هذه المناطق. يذكر ان دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات يواصلان دعمها للقطاع الصحي في مختلف المناطق المحررة

ترميم مبنى جمعية تنمية المرأة في شبوة

 

 أبرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية لترميم وصيانة مبنى جمعية تنمية المرأة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة اليمنية في اطار حرصها على دعم القطاعات الخدمية والانسانية في المحافظة.

   وأكد محمد المهيري ممثل هيئة الهلال الإماراتي بمحافظة شبوة أن الهيئة تسعى خلال «عام زايد2018» مواصلة تقديم المساعدات اضافة  لإعادة تأهيل البنى التحتية في اليمن  لمساعدة الأشقاء على تجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة وإعادة تطبيع الحياة.

   وقال أن ترميم مبنى جمعية تنمية المرأة وإعادة تأهيله يهدف الى استئناف عملها في تبني المشاريع النسوية الصغيرة من خياطة وحرف يدوية وأنشطة خيرية بما يحقق عائدات ربحية لجمعية المرأة والأسر التي العاملة فيها لافتا الى ان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعمل على  إستعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن حرصا من القيادة الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من معاناتهم.

 

     من جانبها أعربت فاطمة فرج حيدرة- رئيس جمعية تنمية المرأة بمحافظة شبوة- عن جزيل شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على ما تقوم به وماتقدمه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية.

   ونوهت بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنفيذ مشاريع حيوية وتخفيف معاناة المواطنين بمحافظة شبوة.. لافتةً إلى أهمية مشروع صيانة وترميم المبنى نظراً لعدد الفئات المستفيدة من الجمعية .

 إغاثة عدد من الأسر الفقيرة في عدن

 

أغاث الهلال الأحمر الإماراتي عدد من الاسر الفقيرة بعدن، وقدم لهم الدعم المادي والمواد الغذائية الأساسية.

وحينما علم الهلال الأحمر الإماراتي بحال هذه الاسر سارع بتقديم المساعدة لهم للتخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على وجوههم.

أم ارزاق هي امرأة في العقد الخامس من عمرها تسكن في مديرية المعلا شكت حالها وصعوبة الظروف التي تمر بها فحينما وصل صوتها لمكتب الهلال الأحمر الإماراتي في عدن أرسل فريقا لتلمس حاجتها وتقديم العون لها فودعتنا ودموع الفرح تملئ عينيها.

يذكر ان عشرات الاسر في عدن باتت تعاني جراء ارتفاع أسعار السلع الغذائية الذي يقابله غياب المرتبات الحكومية وانهيار سعر العملة المحلية وهذا ما اثقل كاهلهم، والهلال الأحمر الإماراتي يقوم بدور كبير لتخفيف تلك المعاناة.

 

ويعمل الهلال الأحمر الإماراتي منذ العام ٢٠١٥ على إغاثة النازحين والفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات المحررة.

 

قافلة مساعدات إغاثية للبدو الرحل في شبوة

 

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إغاثية متنوعة لأهالي عزلة باقتيبة النازحين منذ عقود "بدو رحل" في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة اليمنية.

وتأتي هذه المساعدات الإغاثية التي تضمنت - المواد الغذائية الأساسية والإستهلاكية ومخيمات إيواء - في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لتنفيذ المشاريع التي تغطي الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية والبنية التحتية في مختلف المحافظات المحررة ومنها شبوة التي تعمل بها الهيئة حاليا عبر مجموعة من المشاريع التنموية والخدمية التي من شأنها أن تحسن من الحالة المعيشية لسكانها.

   وأكد محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة خلال تسليم المساعدات أن الحملة تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للأهالي عبر توفير متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.. موضحا أن هذه المساعدات تأتي في سياق الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال العمل الخيري والإنساني وحرصها على تخفيف وطأة معاناة الشعب اليمني الشقيق.

   وقال أن المساعدات الإماراتية تأتي إستجابة لمعاناة أهالي عزلة باقتيبة بمرخة السفلى لسد الفجوة الغذائية لدى سكان النازحين إليها منذ عقود وتزويدهم بمخيمات إيواء تكفل لهم المبيت الآمن ومساعدة هذه الأسر على تجاوز الحالة التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة في إتساعها والتخفيف إلى حد كبير من معاناتهم.

   وعبر أهالي عزلة باقتيبة عن مشاعر الفرح عقب تسلمهم المواد الاغاثية والمخيمات الإيوائية من فريق الهلال الأحمر الإماراتي رغم ما تحمله قلوبهم من أحزان بسبب أوضاعهم التي يعيشونها جراء الوضع الإنساني الصعب التي تسببت به الميليشيا الحوثي الايرانية.

  وأشاد مبارك باقتيبة نيابة عن الأهالي بجهود دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا ووقفتها الأخوية النبيلة إلى جانبهم ومساعيها الخيرة المتواصلة ضمن عمليات الإغاثة المستمرة لأبناء شبوة خصوصا والشعب اليمني عموما .. مؤكدا أن هذه المساعدات الإماراتية هي أول تدخل إنساني إغاثي على صعيد المنظمات المحلية والدولية المعنية لمساعدتهم منذ ماقبل حرب مليشيات الحوثي الإرهابية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة