أخبار وتقارير

فيما حكومة هادي ترفض إعادة القناة العريقة..

قطر تدشن إعلاما معاديا للجنوب من عدن

الوقت الأربعاء 14 فبراير 2018 3:40 م
قطر تدشن إعلاما معاديا للجنوب من عدن

اليوم الثامن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع القيادية الإخوانية توكل كرمان

اليوم الثامن خاص (عدن)

أعلنت قناة تلفزيونية تملكها قطر تدشين البث الإذاعة للقناة عبر موجات الـFM من العاصمة الجنوبية عدن ويغطي البث محافظتي أبين ولحج، بباقة برامجية موجهة ضد المجلس الانتقالي ودول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، فيما ترفض حكومة الرئيس اليمني المعترف به دولياً، اعادة بث قناة عدن العريقة الى العاصمة، رغم مرور أكثر من ثلاثة أعوام على تحريرها من مليشيات الانقلاب.
ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مدير قناة بلقيس المملوكة لحكومة الدوحة أحمد الزرقة "إنها اطلقت بثا تجريبيا من العاصمة الجنوبية عدن ومحافظتي أبين ولحج".
وذكر أن قناة بلقيس بدأت البث لبرامجها ونشراتها الإخبارية في 11 فبراير 2015 على القمر الصناعي نايلسات وتمتلك عددأ من المنصات الإخبارية على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتمولها حكومة قطر.
وقال مستمعون لـ(اليوم الثامن) "إن القناة بدأت بثها ببرامج معادية للجنوب والقضية الجنوبية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية".. مشيرين إلى أن اعلاميين في القناة باتوا يحرضون بشكل متواصل في برامج يومية على الأجهزة الأمنية والقوى السياسية الجنوبية.
ووصف إعلامي إخواني في احد برامج القناة "التحالف العربي"، بالعدوان العسكري على اليمن، وهو الوصف الذي يردده إعلام الحوثيين الموالين لإيران منذ سنوات.
وكان حزب الإصلاح اليمني قد جمد عضوية القيادية توكل كرمان التي تشرف على باقة اعلامية قطرية، الا ان تدشين بث معاد للتحالف العربي من العاصمة عدن، يؤكد ان ذلك لا يعدو كونها محاولة لرفع الحرج عن قيادات الإخوان التي تقيم في السعودية وتدعي موالاتها.
وكانت مصادر قد تحدثت للصحيفة عن تقديم الدوحة دعما ماليا ضخما لحملة إعلامية مرتقبة ضد التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقالت وسائل إعلام عربية ان إيران تدعم جبهة الدوحة الرامية إلى اسقاط عدن بيد جماعة الإخوان الموالية.
وأكدت تلك الوسائل أن إيران وقطر اتفقتا على تقاسم اليمن: الشمال اليمني لإيران والجنوب لقطر، عبر الحلفاء المحليين الحوثيين وجماعة الإخوان.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة