أخبار وتقارير

قيادي ومسؤول إخواني يكشف الأوراق..

بالفيديو| من يعرقل تحرير صنعاء.. هادي أم الأحمر ؟

الوقت الجمعة 16 فبراير 2018 8:16 م
بالفيديو| من يعرقل تحرير صنعاء.. هادي أم الأحمر ؟

اليوم الثامن الزعيم العسكري الإخواني علي محسن الأحمر يشاهد مجسمات خطة عسكرية في مأرب

اليوم الثامن خاص (عدن)

أكد مسؤول وقيادي إخواني في اليمن امتلاكهم قوات عسكرية ضخمة تتفوق عددا على جيوش الفتوحات الإسلامية، مبررا ان هناك من يعرقل تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، وان المشكلة ليست في القوات العسكرية الموالية للشرعية والتي يقودها نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

وألمح القيادي الإخواني أمين العكيمي إلى ان الحكومة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ونائب علي الاحمر هما المسؤولان عن عدم التحرك صوب صنعاء لاستعادته إلى قبضة الشرعية.

وتحتضن مأرب قوات عسكرية ضخمة يفوق عددها الـ50 الف ضابط وجندي وتمتلك ترسانة اسلحة تفوق الأسلحة التي كان يملكها الجيش اليمني عقب الانقلاب، وهو ما يؤكد صحة المزاعم التي تحدثت عن ان طرفا زيديا في الشرعية يرفض ان تقتحم قوات الشرعية صنعاء.

وتعتقد تقارير صحافية ان الأحمر لا يريد هزيمة الحوثيين لان هزيمتهم تعني هزيمة للزيدية التي يتكئ عليها في الحفاظ على نفوذه العسكري والسياسي والاقتصادي.

واستطاع الأحمر بناء قوات عسكرية ضخمة كتعويض على خسارته قوات الفرقة الأولى مدرع التي تكسرت قبيل اجتياح الحوثيين لصنعاء قبل ان يقوم بتجميعها في مأرب بدعم سعودي وقطري.

وقال القيادي العكيمي في مقابلة مع قناة يمنية "نمتلك قوات جيش لو قيست بجيوش الفتوحات الإسلامية لتفوقت عليها، ولكن هناك أوامر لم تصدر ولو صدرت لتم تحرير صعدة خلال ايام.

وتهم القيادي الإخواني الرئاسة اليمنية (ضمنيا) بعرقلة تحرير صنعاء، وهو ما يؤكد ان طرفا فاعلا في الشرعية لا يريد هزيمة الحوثيين، قبل ان يكشف العكيمي ضمنيا عن ذلك.

ولا يبدو ان هناك مستفيد من دول التحالف العربي في بقاء الحوثيين الموالين لإيران كقوة سياسية، غير قطر التي تحالفت مؤخرا مع إيران والتي تبحث عن تسوية سياسية تتقاسم فيها الدولتين اليمن الجنوبي والشمالي.

وذهبت وسائل إعلام الى الحديث  بسخرية عن تصريحات العكيمي غير مدركة انه قد دفعته الحماسة الى ان يبرأ نفسه من التهم التي وجهت له بعدم قتال الحوثيين في الجوف بجدية.

وكان العكيمي الذي يقيم بالتنقل بين السعودية والجوف قد شن هجوما حادا على السعودية واتهمها بالتقصير في اغاثة اليمنيين، وهي الاتهامات التي ردت عليها وسائل اعلام سعودية ويمنية بالأرقام، معتبرة ان تصريحات القيادي الإخواني تخدم قطر التي تحدث العكيمي عبر شاشة قناة الجزيرة المملوكة لحكومة الدوحة.

وتؤكد مصادر عسكرية في مأرب لـ(اليوم الثامن) "أن الكثير من القوات العسكرية انسحبت خلال الاسابيع الماضية من جبهة نهم صوب مأرب، وذلك عقب خلافات عاصفة في صفوف جماعة الإخوان المنقسمة بين الرياض والدوحة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة