الفن والفنانون

فى دورته الـ 7..

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يكرم النجمة غادة عادل

الوقت الأحد 18 فبراير 2018 11:40 م
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يكرم النجمة غادة عادل

اليوم الثامن غاده عادل يكرمها مهرجان الاقصر

اليوم الثامن وكالات

يكرم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته السابعة النجمة السينمائية غادة عادل مع الفنان جميل راتب والمخرج السنغالي الكبير موسى توريه في حفل افتتاحه يوم 16 مارس بمعبد حتشبسوت بمحافظة الأقصر .

ويأتي تكريم غادة عادل لكونها من أهم نجمات جيلها وتكتسب خبرة ونجومية فيلما وراء الآخر وبرغم أنها لم تدرس التمثيل في المعاهد المتخصصة إلا أنها تتمتع بموهبة فطرية ولها أداء مختلف عن كل جيلها .

بدأت غادة دخولها لعالم الفن من خلال الإعلانات والأغاني المصورة، ثم عملت بعدها في مجال التمثيل من خلال فوازير (أبيض وأسود) ومسلسل (زيزينيا) الجزء الأول ثم اتجهت إلى السينما عندما شاركت الفنان محمد هنيدي بطولة الفيلم الكوميدي (صعيدي في الجامعة الأمريكية)، الذي كان بداية انطلاقها نحو عالم السينما .

بعدها شاركت في بطولة العديد من الأعمال السينمائية، منها (55 إسعاف و الباشا تلميذ و ملاكي اسكندرية ) وكان لها محطة مهمة جدا في السينما مع المخرج محمد خان فيل فيلمه ( في شقة مصر الجديدة) والذي نالت من خلاله استحسان كبير من النقاد والجمهور وحصلت من خلاله علي عدة جوائز ومؤخرا شاركت في بطولة فيلم " هروب اضراري " مع النجم أحمد السقا ومن أفلامها الاخري التي شاركت فيها البطولة مع نجوم السينما المصرية ( ابن القنصل وكلاشينكوف والوتر وجعلتني مجرما وعيال حبيبة وعلي جثتي وعبود علي الحدود ) كما قامت ببطولة عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية منها: (مبروك جالك قلق، المصراوية الجزء الأول، قلب ميت، فرح العمدة، مكان في القصر، سرايا عابدين).

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة