أكد أن جميع الأطراف شركاء..

خبير: الشرعية عنصر أساسي في العملية السياسية في اليمن

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

خاص (عدن)

قال خبير ومحلل سياسي جنوبي إن الحكومة الشرعية التي يتزعمها عبدربه منصور هادي المعترف به دوليا تعد عنصرا هاما واساسيا في العملية السياسية باليمن.. مؤكدا ان جميع الاطراف حلفاء وشركاء في هذه العملية.

وأوضح الخبير والسياسي الجنوبي البارز خالد العبد الشعوي في تصريح لـ(اليوم الثامن) "مازلنا على الموقف ثابتون في موقفنا تجاه "الشرعية" في مفهومها السياسي لا الشرعية المختطفة من قبل تيار سياسي معين، او المتمثلة في شخص الرئيس عبدربه منصور هادي، لأن الشرعية هي عنصر هام واساسي في العملية السياسية في اليمن".

 وقال "الاطراف التي افرزتها المرحلة، بما فيها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وشريكها الفاعل في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الامارات العربية المتحدة والامم المتحدة ممثلة بمبعوث امينها العام الى اليمن ، جميعها يعد كل منها جزءاً من الشرعية وهي ايضا عناصر مهمة واساسية في العملية السياسية في اليمن".

 وتابع "هذا ما نود ان يعيه الجميع ومن خلاله نلفت عناية وانتباه ابناء اليمن في الشمال والجنوب على السواء ألّا يكترثون لما تحاول بعض وسائل الاعلام المضللة التابعة لتيارات سياسية معينة ان تضلل الرأي العام من خلال محاولاتها تصوير الصراع الدائر في الجنوب بانه صراع بين الشرعية من طرف والمجلس الانتقالي من طرف، ونؤكد بان الصراع في الجنوب هو بين ابناء الجنوب الشرفاء المؤمنين بعدالة قضيتهم وبين قوى الشر التابعة لنظام صنعاء الاحتلالي في صورته الجديدة المعبرة عن تحالف 7/7".