تعزيز العلاقات المشتركة..

لهذا السبب التقى هادي با وزيرة الخارجية الهولندية؟!

عبدربه منصور هادى

وكالات(الرياض)

بحث الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم الاثنين، مع وزيرة الخارجية ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائى الهولندية سيخريد كاخ، تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشاد الرئيس اليمنى - خلال لقائه الوزيرة الهولندية بمقر إقامته بالرياض فى السعودية حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية - بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين فى مختلف المجالات، مؤكداً أن هولندا لها إسهامات وبصمات من خلال دعمها مجالات العمل التنموى باليمن فى مختلف قطاعات البنى التحتية والاهتمام بالجوانب الإنسانية الأمر الذى عزز العلاقة وجسد الشراكة المميزة بين البلدين الصديقين.

وأشار الرئيس اليمنى إلى أهمية تفعيل جوانب التعاون لمصلحة الشعب اليمنى فى ظل الظروف الراهنة والحرب الذى يشهدها الوطن نتيجة الحرب التى تشنها مليشيا الحوثى على الوطن والمجتمع وما خلفته من تداعيات ومأسٍ طالت معيشة المواطن وخدماته واحتياجاته اليومية.

كما استعرض الرئيس اليمني، تجربة الحوار فى اليمن وعملية التحول التى رعاها المجتمع الدولى المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفِى مقدمتها القرار رقم 2216 .

وجدد الرئيس اليمنى - خلال لقائه الوزيرة الهولندية - تمسكه بالسلام ومرجعياته الذى يتطلع إليه الشعب اليمنى، مؤكداً الترحيب والتعاون مع المبعوث الأممى الجديد إلى اليمن مارتين جريفث.