أخبار وتقارير

و تقدم الشرعية لمعاقلهم..

الحوثي يستدعي 5 آلاف مقاتل لتحصين صعدة

الوقت الثلاثاء 20 فبراير 2018 4:54 م
الحوثي يستدعي 5 آلاف مقاتل لتحصين صعدة

اليوم الثامن الحوثيون شمال اليمن

اليوم الثامن الوطن

أكد منشق عن جماعة الحوثي الانقلابية في مديرية الطلح بصعدة، وصول أكثر من 5 آلاف عنصر تابع للجماعة إلى مديريات ضحيان وحيدان وباقم بمحافظة صعدة خلال الأسبوع الماضي، عقب نقلهم بشكل سري داخل مركبات تابعة لمواطنين، خوفا من ملاحقة مقاتلات التحالف العربي لأماكنهم.

ولفت المصدر في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن المقاتلين تم جلبهم على دفعات متتالية من معسكراتهم المتناثرة في محافظات عمران وحجة، مبينا أن الخسائر الكبيرة التي لحقت بالميليشيات والتقدم المتسارع لقوات الشرعية بدعم التحالف في جبهات الجوف والبقع وعلب ورازح المحيطة بصعدة، أجبرت قادة الميليشيات إلى استدعاء المقاتلين لتحصين صعدة خوفا من سقوطها.

خسائر متعاظمة

في غضون ذلك، وثقت مصادر عسكرية لـ«الوطن» الخسارة الكبيرة للميليشيات الحوثية في مختلف جبهات صعدة، من ضمنهم قيادات ميدانية عرفوا بارتكابهم جرائم حرب بحق المواطنين عبر تفجير المنازل واختطاف الأطفال وتجنيدهم في جبهات القتال، مؤكدة أن من بين هذه القيادات طه حسين الرزامي، ومحمد هادي حسين الرزامي، اللذان قتلا أول أمس عقب فشل هجومهما ضد مواقع الجيش والمقاومة شرقي صعدة باتجاه الجوف.

وصرح مصدر محلي في صعدة، بأن أسرة الرزامي تعد من أكثر الأسر تشددا لعقيدة الحوثي، مشددا على أن الميليشيات المتمردة خسرت الأسبوع الماضي أحد قادتها ومراجعها الدينية في مديرية باقم شمالي صعدة، المدعو حسين علي أحمد الهادي، مع عدد من أتباعه، إثر استهداف التحالف لتجمعاتهم قرب الحدود، إلى جانب مصرع القياديين حسين المسعودي ومحمد علي مسوري في جبهة بقع.

تطويق صعدة

من جانبه، أوضح قائد اللواء الخامس حرس حدود في القوات الشرعية، العميد صالح قروش لـ«للوطن»، أن الشرعية تمكنت من تحرير أهم النقاط الإستراتيجية في مديرية باقم وخاصة في جبهة مندبة، حيث تم القضاء على العشرات من المرتزقة التابعين لميليشيا الحوثي في مناطق التباب السود وجبل شعير وأبواب الحديد، وتفجير مستودعات للأسلحة المتوسطة والثقيلة.

ولفت قروش إلى أن قرب سيطرة الجيش الوطني على قرى آل صبحان، بعد أن أصبحت في مرمى قوات الشرعية، مؤكدا أن عملية تحريرها ستفتح الباب على مصراعيه لتطهير مديرية باقم بشكل كامل باعتبارها الثغرة الأهم لإسقاط الانقلاب الحوثي في صعدة خاصة واليمن عامة.

من جهته، أكد رئيس الفريق الهندسي في اللواء الخامس حرس حدود، ملازم أول سلطان شمسان، انتزاع 3 آلاف لغم زرعها الحوثيون في صعدة، ما أتاح الفرصة لتقدم القوات الشرعية في جبهة مندبة، مشيرا إلى أن المسافة الفاصلة عن مركز مديرية باقم لا تتجاوز 8 كيلومترات، مشددا على أن الهدف القادم القضاء على زعيم الميليشيا، رأس الأفعى المندس في كهوف جبال مران.

تطورات ميدانية

تقدم الشرعية في جبهات علب والبقع ورازح

تساقط قيادات حوثية

هروب المجندين من الجبهات

التحالف يدمر معسكرات في صعدة

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة