استدل بتصريحات مدير مكتب الزنداني..

بن فريد: لن يدخل الإخوان في معركة كسر عظم ضد الحوثيين

قيادات الإصلاح الإخواني في الطريق الى زعيم الحوثيين في كهف مران

خاص (عدن)

تساءل السياسي الجنوبي البارز أحمد عمر بن فريد "إن تنظيم الإخوان في اليمن لا يمكن أن يدخل في معركة كسر عظم مع الحوثيين مستدلا بتصريحات سابقة لمدير مكتب عبدالمجيد الزنداني.
وقال بن فريد في تغريدة على تويتر "حديث سابق مسجل وخطير جدا لمدير مكتب الشيخ عبدالمجيد الزنداني يعترف فيه انهم - اي جماعة الإخوان - تلقوا تعليمات بعدم الصدام مع الحوثيين حينما اجتاحوا صنعاء، فكيف بنا نتوقع ممن وجه بعدم القتال ضد الحوثي بالأمس القريب ان يخوض معهم معركة كسر عظم اليوم".
وكان هود أبوراس قد كشف لصحيفة الشرق الأوسط عن تلقي مقاتلي الإخوان توجيهات بعدم قتال الحوثيين.
وقال هود في رده على سؤال الشرق الأوسط في أواخر أبريل (نيسان) 2015 مـ، أين كنتم من مقاومة التمدد الحوثي نحو العاصمة صنعاء؟ "لقد انسحب أفرادنا من صنعاء بناء على أمر من التنظيم، كنا نقاتل في أرض المعركة في جامعة الإيمان، لكن قيادة التنظيم أعطوا أمر الانسحاب، كنا 40 ألف مقاتل في صنعاء وأردنا أن نمضي نحو صعدة وفي لحظات جاءت عصابة الحوثي 500 أو 1000 أو 1200، لو أردنا أن نسقط صنعاء بجميع معسكراتها لسقطت في 21 سبتمبر "الوقت الذي دخل فيه الحوثيين العاصمة"، " أنتم مغيبون.. هل كنت تعلم أن الانسحابات حصلت عمدا ونحن قوة.. لم تكن تعرف".. الاصلاح سواء علماء أو شيوخ قبائل شركاء فيما حدث".
وطالب مدير مكتب الزنداني حينها "بعزل القيادة السياسية للحزب سواء اليدومي أو الآنسي مشروع أصبح عند أغلب افراد الحركة الاسلامية".