أخبار وتقارير

اشادوا بدور أبوظبي في تثبيت الأمن..

جنوبيون يستنكرون الاساءة للسعودية والامارات

الوقت الجمعة 23 فبراير 2018 5:45 م
جنوبيون يستنكرون الاساءة للسعودية والامارات

اليوم الثامن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

اليوم الثامن خاص (عدن)

استنكر ناشطون جنوبيون الاساءة لدولتي السعودية والإمارات اللتان تقودان حربا ضد الانقلابيين والجماعات المسلحة.. مشيدين بالدور الكبير للإمارات في تثبيت الأمن ومحاربة العناصر الخارجة عن النظام والقانون.

واشاد من الجنوب بدور دولة الإمارات العربية المتحدة قواتها المسلحة في محاربة الإرهاب وتأمين جنوب اليمن المحرر من الانقلابيين، وذلك في اعقاب تطهير وادي المسيني بحضرموت أحد أكبر معاقل التنظيم الإرهابي في حضرموت شرق عدن.. منديين بالحملة الإعلامية التي تشنها أدوات قطر ضد دور الإمارات قواتها المسلحة في الحرب على الانقلابيين والإرهابيين وتجفيف منابع التطرف وايقاف مصادر تمويله.

وأطلق ناشطون وسياسيون ودبلوماسيون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للإشادة بدور الإمارات في محاربة الانقلابيين والإرهابيين وفرض الأمن والاستقرار في جنوب اليمن، والعمل على تحرير الشمال من قبضة الانقلابيين الموالين لإيران.

وأكدوا أن الهجوم على الإمارات هو تعبير عن ردة الفعل عقب تحرير وادي المسيني بحضرموت من قبضة القاعدة، حيث يؤكد ان حلفاء قطر في اليمن خسروا أكبر معقل للتنظيم الإرهابي في جنوب اليمن ان لم يكن في اليمن كلها، بحسب الناشطين.

وكتب الناشط خالد شائع قائلا " الإمارات صمام أمان، بعد ان وصلت الامارات على مشارف الحديدة بحربها ضد الانقلابيين، وبعد ان وصلت الامارات لعمق حضرموت بمحاربة الارهاب، وبعد ان اصبحت عدن خالية من الارهاب، وبعد ان تم فضح معسكرات الارهاب وفضح الممولين للإرهاب والفاسدين بشكل عام، يظهر تظهر اليوم ادوات قطر وإخوان اليمن بحملات إعلامية مزعومة ضد الإمارات والتحالف العربي، في محاولة لعرقلة الحرب على الإرهاب".

ودون السياسي الجنوبي أحمد الصالح العولقي " تحت هاشتاغ #جنوبيون_الامارات_منا_وفينا، ‏احدهم يرفع شعار الوحدة او الموت

والآخر يريد فرض مشروع دوله اتحادية بالقوة دون موافقة شعب الجنوب ثم يطالبونك ان تقف ضد الإمارات التي وقفت معك عندما تخلوا عنك وهربوا، لا.. لن نفرط في حلفائنا وشركائنا من أجل من يعدنا بالموت او يريد فرض مشاريعه علينا".

وسخر السياسي الجنوبي البارز ووزير الدولة السابق هاني بن بريك من حملة إخوان المسلمين ضد الإمارات والتحالف العربي "‏ليه يا إمارات كنستي الإخونج في بلدك ونصرتي مصر وشعبها على الإخونج وليه وقفتي مع السعودية في عاصفة الحزم وعجلتي تحرير الجنوب وإغاثته وتطهيره من عيال الإخونج الدواعش والقاعدة ودعمتي أمن عدن وتوليتي الشهداء والجرحى وليه مصرة على تحرير صنعاء لازم ترحلين ‎#جنوبيون_ الامارات_منا_وفينا".

أما المحلل السياسي عادل الشبحي فقد ألمح إلى ان الحملة الإعلامية الإخوانية ضد الإمارات هي ردة فعل على تبني أبوظبي الحرب على الإرهاب وطرده من معاقله قائلا في تغريدة على تويتر  "‏أصحاب الإساءة للدور الإماراتي في اليمن لم يتحدثوا بتغريدة واحدة ضد الإرهاب الذي تحاربه الإمارات ولم يعد إسقاط الحوثي قضيتهم ...أعتقد أنكم تفهمون سبب الهجوم على أبوظبي".

‏السفير محمد العبادي كتب "نحن شعب الجنوب شعب لا ينسى الجميل السعودية والإمارات قدموا  لشعبنا اعظم ما يملكون دماء فلذات أكبادهم هذه الدماء الطاهره..ستظل دين في أعناقنا الى يوم الدين وسنرد هذه الجمايل مثنى وثلاثا ورباعا".

الكاتب الصحفي هاني مسهور كتب على تويتر " ‏مهما حاول  اخوان اليمن الاساءة الى قيادة السعودية والامارات عبر نشطائهم الاقزام سيبقى شعب الجنوب وفياً لمن قدموا دماء ابنائهم دفاعاً عن كرامة الامة".

القيادي في الحراك الجنوبي أحمد الربيزي كتب على تويتر " ‏شعب (اليمن الجنوبي) شعب وفي ومن يقدم اليوم معه في محنته شبر سيردها ذراعا فما بالكم اذا كانت الإمارات العربية المتحدة وحكامها وشعبها قدموا معنا الكثير في محاربة الغزو الحوثفاشي وفي حرب القضاء على التطرف الإرهابي، فلن يروا منا الا كل الوفاء".

 الصحافية نسمة صلاح كتبت عن الإمارات "لن تطالون شرف وطهارة هذي الدولة ومؤسسها وقياداتها وشعبها،لن ننسي شراكتنا فهي تتجدد كل يوم بدماء طاهرة، فالويل كل الويل لكم ايها المنبطحون".

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة