أخبار وتقارير

الإمارات صمام الأمان..

ماذا قدمت الإمارات لليمن خلال عامين؟

الوقت الجمعة 23 فبراير 2018 9:12 م
ماذا قدمت الإمارات لليمن خلال عامين؟

اليوم الثامن أجمالي المساعدات الإماراتية لليمنيين

اليوم الثامن وكالات (أبوظبي)

2 مليار و560 مليون دولار، تلك هي قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها الإمارات لليمن منذ عام 2015 لنهاية 2017، مما يؤكد مد يد الإمارات بالخير للدول العربية الشقيقة في أزمتها.

 

وبرزت 6 قطاعات رئيسية ساهمت الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر في تنميتها بعد الدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي الإيرانية هي التعليم، والصحة، والأمن، والإغاثة، والبنية التحتية، إضافة إلى برامج الإسكان، وهو ما قوبل بإشادة محلية ودولية واسعة.

 

حل الأزمات الصحية باليمن

فعلى مستوى القطاع الصحي واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خططها التطويرية وفق استراتيجية تستهدف تأهيل المنشآت الطبية وسد النقص الحاد في الكوادر الطبية والأدوية والمعدات، وساهمت هيئة الهلال الأحمر بفاعلية في مكافحة الأمراض والأوبئة في العديد من المناطق، وعلى رأسها الكوليرا.

 

وتابعت الهيئة خلال عام 2017 دعمها للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في اليمن عبر تسليم الأدوية الخاصة بمكافحة المرض للجهات المختصة باليمن كما قامت بتوزيع 100 ألف "ناموسية" مشبعة بالمبيدات لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي في الوقاية من الاصابات.

 

تطوير التعليم باليمن

ودشنت الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر المرحلة الأولى من مشروع التأهيل الجامعي عبر رفد أربع قاعات دراسية في كلية العلوم بجامعة عدن بـ200 مقعد وأجهزة عرض وكمبيوترات، وافتتحت معهد أبومدين المهني الصناعي في مدينة صبر، والمعهد الصحي ومقري المعهد المهني ومكتب نائب وزير التعليم الفني.

 

وواصلت الهيئة جهودها بافتتاح العديد من المدارس بعد إعادة تأهيلها مثل مدرسة "زغفة" في مديرية الشحر ومدرسة "بئر علي" في محافظة شبوة، ومدرسة الريضة في حضرموت، ومدرسة الشعابات بمديرية الضليعة، ومكتب التربية والتعليم ومدرستي النعج وسامية مبروك في محافظة لحج، وثانوية عزان للبنين ومدرستي عزان الأساسية للبنين والبنات ومدرسة حفسة للتعليم الأساسي، وتواصل الهيئة تنفيذ أعمال التأهيل والترميم للعديد من المدارس والمعاهد التي طالتها الأعمال التخريبية الممنهجة للميليشيات الحوثية.

 

العمل على إنارة اليمن

وشهد عام 2017 تقديم مساعدات عاجلة لتوفير 100 ميغاواط إضافية بقيمة 50 مليون دولار "183.5 مليون درهم"، ووقعت مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل محطة كهرباء المخا بقدرة 120 ميغا، وافتتحت الهيئة العام الماضي محطة المخا البخارية بعد إعادة تأهيلها، ومشروع تعزيز وتقوية خط كهرباء منطقة الريان شرق المكلا ومحطة كهرباء محافظة "لحج" بطاقة 10 ميغاواط.

 

إعادة إعمار اليمن

وسلمت الهيئة 17 منزلاً ضمن المرحلة الأولى من إعادة إعمار المخا، فيما تكفلت ببناء 17 مسكناً في المدينة كما وقعت اتفاقية شراكة مع كل من محافظ عدن ولحج والضالع بهدف دعم مشاريع تنموية في هذه المحافظات.

 

سفن إغاثية لليمن

ووصلت خلال عام 2017 عشرات السفن إلى الموانئ اليمنية المحررة حملت على متنها أطنان من المواد الإغاثية والغذائية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة