تقرير ..

6 أمور تشغل بال زيدان قبل موقعة سان جيرمان

كروس ومودريتش

كووورة

رغم أن ريال مدريد، سيخوض مباراة مهمة غدا أمام خيتافي، في الجولة الـ 27 من الدوري الإسباني، إلا أن عقل المدير الفني، زين زيدان، سيكون مع موقعة باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء المقبل، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

وفاز الملكي، في مباراة الذهاب بنتيجة 3 ـ 1، لكن الفريق يمر بظروف صعبة، في ظل الإصابات التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة.

ويستعرض "" في التقرير التالي، 6 أمور تشغل بال زيدان قبل موقعة "حديقة الأمراء".


تعويض كروس ومودريتش

غاب عن ريال مدريد في الفترة الماضية، الثنائي لوكا مودريتش وتوني كروس، بسبب الإصابة، ولم يتم حسم موقف الثنائي من موقعة سان جيرمان حتى الآن.

ولم يشارك الثنائي في التدريبات الجماعية لريال مدريد حتى الآن، مما يزيد من فرص غياب اللاعبين عن المباراة.

وسيكون على زيدان، تحديد بديلين لهما، للعب بجوار كاسيميرو في خط الوسط، وهناك أكثر من مرشح لذلك مثل كوفاسيتش، وسيبايوس، وإيسكو.

طريقة اللعب



لعب الفرنسي زين الدين زيدان، بأكثر من طريقة في المباريات الأخيرة، منها 4-4-2 في مباراة باريس سان جيرمان (3-1)، بينما في مباريات أخرى عاد لطريقة اللعب السابقة لفريق 4-3-3.

ويتوجب على زيدان حسم طريقة اللعب في الأيام المقبلة، وقد يجرب ذلك في مواجهة الغد أمام خيتافي.

المخاطرة بمارسيلو



عاد البرازيلي مارسيلو لتدريبات ريال مدريد، أمس الخميس، عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملكي مؤخرا، وأصبح موقف اللاعب من مباراة سان جيرمان، من الأمور التي تشغل تفكير زيدان.

ويبدو زيدان حائرا بين الدفع به في مباراة الغد ولو لفترة قصيرة لتجهيزه للمباراة المقبلة، أو عدم المخاطرة به ومنحه فرصة للتعافي بصورة كاملة والدفع به في مباراة سان جيرمان.

رفيق راموس



استمرت المشاكل الدفاعية لريال مدريد في المباريات الأخيرة، ولم يستطع الفريق الملكي الحفاظ على شباكه إلا في مباراة واحد خلال العام الجاري وكانت ضد ديبورتيفو ألافيس (4-0).

ويعتبر سيرجيو راموس، حجر الأساس في دفاع ريال مدريد، لكن تحديد رفيقه يحتاج لقرار من زيدان، بعد عودة مارسيلو للتدريبات.

وقد يعتمد زيدان على ناتشو، الذي يقدم مباريات جيدة للغاية، أو يواصل منح الثقة لمواطنه رافاييل فاران، الذي ارتكب العديد من الأخطاء، وآخرها في خسارة الفريق من إسبانيول بهدف نظيف.

مركز كريستيانو رونالدو



كريستيانو رونالدو هو سلاح ريال مدريد الأخطر في الهجوم، بعدما استعاد مستواه القوي في الفترة الأخيرة، وعندما غاب في لقاء إسبانيول، خسر الفريق، وعانى كثيرا من تراجع مستوى الهجوم.

ويتوجب على زيدان حسم مركز كريستيانو رونالدو، سواء بالاعتماد عليه كمهاجم صريح بدلا من بنزيما أو إشراكه في مركزه الطبيعي كجناح أيسر.

الاعتماد على BBC



الصداع الأكبر للفرنسي زيدان، سببه الثلاثي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما "بي بي سي"، خاصة بعد الانتقادات التي يتعرض لها لاعتماده على بنزيما وبيل بالرغم من تراجع مستواهما.

وما يزيد من حيرة زيدان، تألق أسينسيو ولوكاس فاسكيز، في الفترة الأخيرة، وبات المدرب أمام إما الاعتماد على الثلاثي الشهر، أو منح الفرصة للثنائي المتألق منذ بداية المباراة.