موقعة الاحد..

بالأرقام.. إنتر يتفوق على ميلان في "ديربي الغضب"

روي كوستا وماتيرازي (أرشيف)

24 ( ابوظبي )
قف الأرقام والإحصاءات بصف نادي إنتر ميلان، قبل خوض "ديربي الغضب"، أمام جاره وغريمه التقليدي نادي ميلان، غداً الأحد، على إستاد سان سيرو، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشو".

ويتقدم "النيراتزوري" على "الروسونيري" في جدول الترتيب العالم للدوري الإيطالي، بعد 26 جولة، إذ يحتل الإنتر المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بـ51 نقطة، بينما يأتي ميلان سابعاً برصيد 44 نقطة.

وفيما يلي بعض الأرقام المهمة، التي تخص "ديربي الغصب":

1- يقترب الفريقان من تسجيل الهدف رقم 300 في المواجهات الخاصة بينهما، إذ سبق للإنتر أن سجل 299 هدفاً في مباريات الديربي، أي أنه يفصله هدف وحيد عن الوصول للرقم المنشود، مقابل 297 هدفاً لميلان.

2- شهدت مواجهة الناديين الرسمية، انتصار الإنتر في 78 مباراة، بينما فاز ميلان في 76 مواجهة، والتعادل فرض نفسه في 66 مناسبة.

3- انتصر ميلان، في أول مباراة جمعت الفريقين، بتاريخ 10 يناير (كانون الثاني) 1909، على ملعبه القديم، المُسمى ببورتا مونفرتي، وانتهت المباراة بفوز الروسونيري، بنتيجة 3-2.

4- حسم إنتر، الديربي الثاني بين الفريقين، بتاريخ 6 فبراير (شباط) 1910، وحينها فاز بخماسية نظيفة.

5- شهدت آخر 5 مواجهات في الديربي، انتصار ميلان، مرتين، منهما المباراة الأخيرة التي لُعبت في كأس إيطاليا، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بينما فاز إنتر، مرة وحيدة، وتعادلا في مناسبتين.

6- وعلى صعيد مباريات الديربي التي لعبت في الكالتشيو، يتفوق إنتر بفوزه في 70 مباراة، مقابل 62 انتصاراً لميلان، والتعادل 57 مرة.