حقوق وحريات

رفعها صحافي جنوبي..

دعوى قضائية ضد مسؤول في حكومة بن دغر

الوقت الجمعة 09 مارس 2018 6:15 م
دعوى قضائية ضد مسؤول في حكومة بن دغر

اليوم الثامن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر

اليوم الثامن خاص (عدن)

رفع صحافي جنوبي دعوى قضائية ضد مسؤول في حكومة أحمد عبيد بن دغر المتهمة بالتورط في قضايا فساد، على اثر قيامه بقذفه وسب أسرته والتلفظ عليه بألفاظ نابية.
وقال ناشطون حقوقيون لـ(اليوم الثامن) "إن وكيل وزارة السياحة مدحت العلهي قام بالتلفظ على الزميل العبيدي وسب اسرته والطعن في عرضه، وذلك على خلفية نقاش سياسي حول اداء الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، المتورط في قضايا فساد واختلاس اموال من بينها مرتبات الموظفين في المدن الجنوبية المحررة لأكثر من عامين.
وقال العبيدي في بلاغ صحافي تحصلت (اليوم الثامن) على نسخة منه "شرعت بتوكيل محامي لرفع دعوى قضائية في القضاء بعدن ضد المدعو مدحت صالح العلهي الذي قام بسبي وقذف اسرتي والتلفظ علي بألفاظ نابية، وستكون الدعوة متعدية للقضاء اليمني وسترفع عن طريق وزارة الخارجية الى القضاء المصري حيث يقيم وكيل مساعد وزارة السياحة للمطالبة بإعادته الى عدن ومحاكمته او محاكمته في مصر كما يصرح بذلك القضاء المصري".
ودعا العبيدي "ان ترفق مع الدعوة الخاصة لي دعوة باسم الشعب الجنوبي نتيجة تعدي المدعو مدحت على القيادة الجنوبية وممثلها قائد المجلس الانتقالي واسرته الكريمة ضد وكيل وزارة السياحة اليمنية".
وقال "سترفع رسالة الى فخامة الرئيس هادي لإيقاف المدعو عن الاساءة الى دولة عربية عضوة في التحالف العربي المناصر للشرعية وحسب بنود اتفاقية اللجنة الثلاثية المكونة من السعودية الامارات واليمن".
وأكد انه "تم تكليف المحامي وسيتم الشروع برفع الدعاوي يوم الاحد القادم باْذن الله". وصالح العبيدي هو مصور صحافي رافق مسيرة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته، قبل ان يوثق الحرب العدوانية التي شنها الحوثيون على الجنوب، قبل ان يتعرض لإصابة بليغة في جبهة المخأ فقد على اثرها احدى عينيه.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة