أخبار وتقارير

مسؤول يمني..

لا مشاورات سرية مع الانقلابيين

الوقت الأربعاء 14 مارس 2018 5:36 م
لا مشاورات سرية مع الانقلابيين

اليوم الثامن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي (أرشيف)

اليوم الثامن 24

كشف مصدر رئاسي يمني أمس الثلاثاء، لقاءً مرتقباً بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومبعوث الأمم المتحدة الجديد مارتن غريفيث في مطلع أبريل (نيسان) المقبل، لبحث مستقبل العملية السياسية في اليمن. 

وأوضح المصدر لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن العملية السياسية تشهد ركوداً منذ فترة طويلة، وأن هناك رؤى مطروحة من بعض الدول منها بريطانيا وأمريكا، لكنها تختلف عن صيغة قرار مجلس الأمن 2216، نافياً عقد أي لقاءات أو مشاورات سرية مع ميليشيا الحوثي الانقلابية. 

وشدد على تمسك الحكومة الشرعية بالأمم المتحدة، في إدارة العملية السياسية في اليمن، مؤكداً أن ما تثيره بعض المواقع الإخبارية اليمنية عن الخروج عن هذا الإطار، مُجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة. 

وعلى صعيد آخر، يواصل السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر لقاءاته مع الرئاسة والحكومة اليمنية وقيادات حزبية، لبحث مستجدات الوضع على الساحة اليمنية. 

وحسب الصحيفة، ذكرت مصادر سياسية أن السفير الأمريكي أبلغ القوى السياسية اليمنية بأن واشنطن تقف مع الحكومة الشرعية وتدعمها، وتعمل جاهدة للوصول إلى حل سلمي بما يقطع الطريق على إيران ومخططاتها الإرهابية في المنطقة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة