ازمة سياسية..

نجم توتنهام مهدد بالغياب لمدة عامين

توتنهام

وكالات

أصبح نادي توتنهام الإنكليزي في موقف صعب، ليس فقط بسبب إصابة هدافه هاري كين لوقوع نجم آخر في مشكلة بسبب ازمة سياسية بين بلدين، ما قد يضطره إلى الالتحاق بخدمة عسكرية ستبعده عن الملاعب تماما لمدة عامين.

وتتعلق القضية بمهاجم كوريا الجنوبية هيونغ مين سون، المتألق مع توتنهام، حيث بات مجبرا على الخضوع للخدمة العسكرية قبل بلوغ سن 28 عاما، وسط التوتر السياسي الذي تعيشه بلاده مع جارتها كوريا الشمالية.

وفي حال التحق سون بالجيش الكوري الجنوبي، فسيغيب لموسمين كاملين عن اللعب، كما كشفت صحيفة "صن" البريطانية، وهو ما يهدد مسيرته الاحترافية، علما أن الامتناع عن تأدية الخدمة يعرّضه للسجن لمدة عامين.


ويعني هذا غياب سون عن الملاعب في موسمي 2019-2020 و2020-2021، إلا أن هناك استثناء قد ينقذ النجم الكوري الجنوبي، وهو تحقيق نجاحات على صعيد المنتخب، واللعب باسم بلاده في كل المحافل. وأمام سون فرصة لتحقيق هذا في كأس العالم في روسيا، ثم دورة الألعاب الآسيوية، ثم كأس آسيا.

ففي المونديال، تلعب كوريا الجنوبية في مجموعة تضم ألمانيا بطلة العالم والسويد والمكسيك، وربما سيكون مطلوبا من سون معادلة أكبر إنجاز في تاريخ بلاده عند الوصول إلى نصف النهائي في نسخة 2002، عندما استضافت البطولة بجانب اليابان، رغم أن المهمة في غاية الصعوبة.

وفي المقابل، تبدو فرص كوريا الجنوبية قوية في المنافسة على لقبي دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا هذا العام، وتنطلق بعد نحو شهر واحد من انتهاء المونديال، وسبق لها تحقيق اللقب في 2014، لكن سون لم يتمكن من المشاركة آنذاك لرفض ناديه السابق، باير ليفركوزن، السماح له باللعب.

وفي حال وافق توتنهام على ترك سون للمنتخب في هذه الدورة لحل أزمته، فإنه سيفتقد جهود المهاجم المميز في أول 4 مباريات في الدوري الإنكليزي في الموسم المقبل.

وفي حال مشاركته في كأس آسيا، مطلع 2019 في الإمارات، فإنه قد يغيب عن 8 مباريات أخرى مع ناديه اللندني الذي لا يتخيل الاستغناء عنه لفترة طويلة، بعدما أصبح من أهم عناصره، وسجل 18 هدفا وصنع 9 في الموسم الحالي في جميع المسابقات.