الدوري الإنكليزي..

ليفربول يواصل مطارداته لخطف الوصافة

صورة جانبية من المباراة

وكالات

يتطلع ليفربول إلى التقدم إلى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الاسبوع لإنعاش آماله الأوروبية. وفي الوقت الذي يلعب فيه مانشستر يونايتد وتوتنهام وتشلسي في دور الثمانية لكأس الاتحاد، يتطلع ليفربول لإزاحة توتنهام عن المركز الثالث عبر الفوز على واتفورد اليوم في المرحلة الحادية والثلاثين.

وبعد الخسارة أمام يونايتد الاسبوع الماضي 1/2 بات ليفربول يبتعد بفارق خمس نقاط عن مركز الوصافة الذي يشغله مانشستر يونايتد حاليا. ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 81 نقطة وبفارق 16 نقطة عن جاره يونايتد، ولكن ليفربول يحلم بالمركز الثاني وستكون مواجهة واتفورد العقبة الأولى من ثماني مباريات يخوضها حتى نهاية الموسم.

وقال الألماني إيمري تشان لاعب وسط ليفربول أن فريقه عانى من الهزيمة أمام يونايتد، لكنه تعهد بتصحيح المسار عبر مواجهة واتفورد. وقال: «تعلمنا الكثير من هذه المباراة، علينا أن نضغط ونستعيد إيقاعنا السبت».

وأضاف: «سنحاول الفوز بهذه المباراة، علينا أن نظهر رد الفعل وأن نحصد النقاط الثلاث».

وفي منافسات القاع يلتقي وست بروميتش البيون الذي يتذيل الترتيب بفارق ثماني نقاط عن منطقة الأمان مع مضيفه بورنموث الثاني عشر اليوم. ويدرك آلان باردو مدرب البيون أنه لا بديل عن الفوز على بورنموث، لإحياء أي فرصة للبقاء في دوري الأضواء، خاصة وأن هزيمة الفريق على ملعبه امام ليستر 1/4 الاسبوع الماضي ضاعفت من محنة الفريق.

وقال باردو: «لا أشعر بالفخر عن الجزء الأخير من المباراة لأننا فقدنا إيماننا بأنفسنا». وأضاف: «علينا أن نظهر رد الفعل وأن نخرج من حالة الاحباط». ويدرك بورنموث أيضا أنه إذا أراد تأمين وجوده في الدوري الممتاز فعليه الفوز على ألبيون، خاصة وأنه يبتعد بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الخطر.

وتقدم بورنموث بهدف على توتنهام الاسبوع الماضي لكنه خسر في النهاية 1/4 على ملعبه. الأمر لا يختلف كثيرا لستوك الثاني من القاع عندما يستضيف إيفرتون. ورغم الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتي، فإن كيرت زوما مدافع ستوك يتحلى بالتفاؤل إزاء قدرة فريقه على تفادي الهبوط.

وقال: «نبتعد بفارق نقطة واحدة عن منطقة الأمان وندرك أن أمامنا مباريات كبيرة قادمة».

وأضاف: «لم نفز في كثير من المباريات مؤخرا، لكننا نلعب بشكل أفضل كثيرا عن ذي قبل». ويلتقي اليوم هدرسفيلد مع ضيفه كريستال بالاس. ويحتل هدرسفيلد المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط، ويحل كريستال في المركز الثامن عشر برصيد 27 نقطة، وبالتالي كلاهما يرفع شعار لا بديل عن الفوز للاقتراب خطوة من حلم البقاء في الدوري الممتاز.