أخبار وتقارير

التنسيق والتعاون للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان..

هادي يضع جرائم الانقلابيين أمام فريق لجنة تقصي الحقائق

الوقت الاثنين 19 مارس 2018 10:20 م
هادي يضع جرائم الانقلابيين أمام فريق لجنة تقصي الحقائق

اليوم الثامن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور

اليوم الثامن وكالات

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم (الاثنين)، فريق لجنة الخبراء لتقصي الحقائق التابعة للجنة حقوق الإنسان بجنيف برئاسة كمال الجندولي وعضوية البرلمانية الوزيرة الأسترالية السابقة مليزا بارك، وتشارلز غاراواي، والمحامي والأكاديمي العسكري وممثل المفوض السامي في الرياض فريد حمدان.


ووضع الرئيس اليمني وفقاً لوكالة الانباء اليمنية الجميع أمام تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران وارتدادها على توافق الشعب اليمني وخياراته نحو البناء والسلام والتعايش.


وأشار الرئيس هادي إلى جرائم الميليشيات الحوثية الانقلابية وتعسفاتها بحق العزل والأبرياء من أبناء الشعب اليمني، مؤكداً أهمية ودور عمل اللجنة، كما وجه في هذا الصدد حكومة بلاده والجهات المعنية بالتعاون وتذليل مهام اللجنة لإنجاح وانجاز مهامها.


من جهتهم، عبر رئيس وأعضاء اللجنة عن مستوى التنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، متطلعين إلى زيارة محافظة تعز اليمنية خلال الشهر القادم للوقوف على واقعها ومعاناة أبنائها. وأشاروا إلى ان مهامهم لمصلحة الأمن والسلام وتستند الى معايير حقوق الانسان والقرارات الاممية ذات الصلة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة