لعنات النجوم..

أندية إنجلترا عقدة توتى.. وإبراهيموفيتش يعانى ضد الريال

ليونيل ميسى

وكالات
رغم أن عدداً كبيراً من نجوم كرة القدم تعد هوايتهم المفضلة هى تسجيل الأهداف، ورغم أنهم لا يجدون أى صعوبة فى هز الشباك مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، إلا أنهم اصطدموا كذلك ببعض الفرق التى استعصت شباكها عليهم، ولم تتلق منهم أى أهداف إلا بصعوبة بالغة. 
 
كان آخر هؤلاء النجوم هو ليونيل ميسى أيقونة برشلونة الإسبانى، الذى سجل أخيراً فى مرمى تشيلسى الإنجليزى، بعدما لعب 8 مباريات سابقة أمام البلوز بإجمالى 655 دقيقة دون أن يسجل أى هدف، رغم أنه سدد 29 كرة على المرمى، ولكن دون جدوى. 
 
ونجح ميسى أخيراً فى هز شباك تشيلسى، ليمنح برشلونة تعادلاً ثميناً بنتيجة 1 / 1، فى مباراة الذهاب لدور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا، التى جمعت الفريقين فى 20 فبراير الماضى، لينضم لكتيبة من النجوم الكبار الذين وجدوا صعوبة كبيرة فى تسجيل الأهداف أمام فرق معينة. 
 

كريستيانو رونالدو أمام تشيلسى (15 مباراة وهدف واحد) 

 
رغم أن رونالدو لعب كثيراً أمام تشيلسى بإجمالى 15 مباراة نظراً لأنه كان لاعباً فى مانشستر يونايتد، إلا أنه لم يسجل أمام البلوز سوى هدف واحد فقط فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2008، ليسير على خطى ميسى، الذى وجد صعوبة كبيرة فى هز شباك الفريق اللندنى.
 
رونالدو
 

فرانشيسكو توتى أمام الأندية الإنجليزية (20 مباراة وهدفان)

 
ملك روما الذى يعد أعظم لاعب فى تاريخ فريق العاصمة الإيطالية حطم الكثير من الأرقام القياسية مع الجيالوروسى، ولكنه لم يسجل كثيراً أمام الفرق الإنجليزية، حيث إنه اكتفى بهدفين فقط أمامها فى 20 مباراة، بواقع 4 مباريات أمام كل من أرسنال، مانشستر يونايتد وليدز يونايتد، ومباراتين أمام كل من ليفربول، مانشستر سيتى، نيوكاسل وتشيلى.
 
وسجل توتى هدفه الأول أمام أندية إنجلترا فى شباك نيوكاسل عام 1999 فى كأس الاتحاد الأوروبى، وكرر الأمر بعد 15 عاماً، حيث سجل فى شباك مانشستر سيتى عام 2014 بدورى أبطال أوروبا.
 
توتى
 

روبرت ليفاندوفسكى أمام بوروسيا مونشنجلادباخ (12 مباراة وهدف واحد) 

 
ليفاندوفسكى اللاعب الذى استطاع أن يسجل 5 أهداف فى 9 دقائق فقط أمام فولفسبورج، لم يتمكن من تسجيل سوى هدف واحد فقط فى شباك بوروسيا مونشنجلادباخ، خلال 12 مباراة لعبها أمامه، وكان ذلك فى موسم 2012، عندما كان لاعباً فى بوروسيا دورتموند.
 
ليفاندوفسكى
 

رونالدينيو أمام سلتيك (6 مباريات بدون أى هدف) 

 
الساحر البرازيلى الذى أرهق كل من لعب أمامه بفضل مهاراته السحرية، والذى سجل فى شباك أكبر حراس المرمى فى العالم، فشل تماماً فى تسجيل أى هدف أمام سلتيك الأسكتلندى رغم أنه لعب أمامه 6 مباريات.
 
رونالدينيو
 

زلاتان إبراهيموفيتش أمام ريال مدريد (7 مباريات وهدف واحد)

 
يعد إبراهيموفيتش من أبرز المهاجمين فى تاريخ كرة القدم العالمية، ورغم تسجيله أهدافاً رائعة أمام الكثير من الأندية نظراً لكثرة تنقلاته فى الدوريات الأوروبية، إلا أنه لم يسجل سوى هدف واحد فقط أمام ريال مدريد.
 
إبرا لعب أمام الريال 7 مباريات، بواقع مباراتين مع باريس سان جيرمان، مباراتين مع ميلان، مباراتين مع يوفنتوس ومباراة واحدة مع برشلونة، وهى المباراة التى شهدت هدفه الوحيد أمام الريال ولكنه كان هدفاً مثيراً، حيث إنه نزل إلى أرض الملعب كبديل ليسجل هدف الفوز للبارسا فى كلاسيكو الأرض بموسم 2010.
 
إبراهيموفيتش