على هامش مشاركتها في الفعالية التكريمية..

منال مهيم: أمهات الشهداء من صنع كرامة الوطن

الناشطة الجنوبية منال مهيم

خاص (عدن)

قالت الناشطة الجنوبية منال مهيم إن امهات الشهداء هن من صنع كرامة الوطن الجنوبي، وذلك على هامش تكريم امهات الشهداء الابطال الذين وهبوا حياتهم لنصرة الوطن والقضية.

ووجهت الناشطة الجنوبية رسالة مباركة إلى أمهات الشهداء، على هامش مشاركتها في فعاليات المبادرة التكريمية الطوعية لعدد من أمهات الشهداء في مختلف مديريات محافظة عدن، تحت شعار (أجمل الأمهات)، التي نفذتها شبكة "نسوية" للسلام والديمقراطية، بمناسبة الاحتفاء بعيد الأم.

 

حملت الرسالة عنوان (صانعات كرامتنا .. أمهات شهدائنا)، جاء في مطلعها: "كل عام وأنتن أكثر عزمًا وأجمل صبرًا، تأصيلًا لقيم الشكر والعرفان لكل من له دور إيجابي في حياتنا كانت مبادرتنا (أجمل الأمهات)، لكل أم قدمت فلذة كبدها لأجل عزة الوطن، إليهن أكتب رسالة فخر واعتزاز..".

 

وواصلت: "رسالتي تحمل كل معاني الشكر والتقدير لأمهات الشهداء، فقد تعلمنا منهن درسًا، لو اجتمعت علوم الدنيا كلها ما كان لها هذا الأثر في نفوسنا، تضحياتهن تذكرنا في كل عيد أم؛ بأمهات صنعن المجد، أمهات صنعن رجالًا، أمهات صنعن كرامتنا وعزة أرضنا الجنوبية العربية".

 

وأضافت: "لا ننسى أمهات شهدائنا الأشقاء من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي قدمت الدعم والسند والرجال الذين اختلطت دماؤهم بدماء أبنائنا"، واختتمت رسالتها بتوجيه أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان إلى أمهاتهم ومسؤوليهم وجنودهم البواسل وقيادات وإدارات بلدانهم.

 

يذكر أن الناشطة/منال المهيم إحدى القيادات الشابة في العاصمة عدن، وترأس مؤسسة "المستقبل" لتأهيل وتنمية الوعي والقدرات، التي تهدف إلى تأهيل وتنمية المجتمع المحلي بشرائحه المختلفة دون تمييز، من خلال التشجيع على تعزيز دور الشباب والنساء في الشراكة المجتمعية، ومؤخرًا عضو مؤسس في شبكة "نسوية" للسلام والديمقراطية، التي تضم منظمات مجتمع مدني وناشطات ونساء فاعلات في عدن.