استباحة الأقصى..

سجن الطفلة عهد التميمي 8 أشهر

الطفلة عهد التميمي

وكالات (القدس)

أعلنت وسائل إعلام «إسرائيلية» أن الفلسطينية عهد التميمي التي تحاكم بتهمة صفع جندي «إسرائيلي»، ستقضى حكما بالسجن ثمانية أشهر بموجب اتفاق قضائي بين النيابة العسكرية «الإسرائيلية» مع محامي الدفاع عن الطفلة الأسيرة،خلال الجلسة التي عقدت أمس في محكمة عوفر غرب رام الله.

وقالت القناة العاشرة «الإسرائيلية»، إن النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام معدلة للتميمي تضمنت أربعة بنود بدلا من 12 بندا كانت وجهتها النيابة للتميمي في وقت سابق. وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف التميمي (17 عاما) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال من لائحة الاتهام الأصلية.

وقالت محامية التميمي أنه سيطلق سراحها هذا الصيف بعد احتساب مدة احتجازها من ضمن الحكم.

كما اتهمت التميمي بمهاجمة الجنود «الإسرائيليين» في خمسة حوادث أخرى، غير الذي أشير إليه في بند خاص بلائحة الاتهام والمتعلق بصفع الجندي من لواء «جولاني» خلال تفريق تظاهرات في قرية النبي صالح برفقة ابنة عمها نور، تلك الحادثة التي صورتها والدتها ناريمان التميمي، وبثت بشكل مباشر على الفيسبوك.

وجاء في لائحة الاتهام أن التميمي وابنة عمها ووالدتها ، ضربن الجنود بقبضات اليد وصحن في وجوههم.

يشار إلى أن باسم التميمي والد عهد كان قد زار ابنته وزوجته ناريمان في السجن الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ اعتقالهما في ديسمبر الماضي. وقال والد عهد إن معنوياتها مرتفعة، وهي تمضي وقتها داخل السجن بقراءة الكتب والمنهاج المدرسي مع التركيز على اللغة الانجليزية.