إدارة النادي تأمل بتعافيه سريعاً من أجل لقب الدوري..

الأهلي يخسر خدمات بن عمر أمام الفيصلي والهلال

من تدريبات الأهلي الأخيرة

وكالات

تلقى الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، ضربة موجعة بعد أن كشفت الفحوص الطبية التي أجراها اللاعب التونسي محمد بن عمر، عن حاجته إلى الراحة لمدة تتراوح بين عشرة أيام وأسبوعين قبل العودة مجدداً إلى التدريبات بصورة طبيعية، وبالتالي غيابه عن لقاء الفيصلي الجمعة المقبل في نصف نهائي كأس الملك ومباراة الهلال المرتقبة السبت بعد المقبل ضمن مواجهات الجولة الـ25 للدوري السعودي للمحترفين التي ستحدد على الأرجح بطل النسخة الحالية من الدوري.


وتعرّض بن عمر لمخاشنة قوية في المواجهة الودية بين منتخب بلاده وإيران لم يتمكن على أثرها من إكمال المباراة التي احتضنها ملعب رادس بالعاصمة التونسية، وانتهت لصالح المنتخب العربي بهدف نظيف بعد أن تم استبداله مع الشوط الثاني.


وتحركت إدارة النادي الأهلي سريعاً على أمل لحاقه بالمواجهة المفصلية التي تنتظر فريقه أمام الهلال في ظل فقدان الأهلي لاعبه البرازيلي كلاوديمير دي سوزا لاعب المحور الثاني حتى مباراة الهلال لتنفيذ عقوبة انضباطية.


وسمح الاتحاد التونسي لكرة القدم بمغادرة اللاعب إلى جدة والالتحاق بفريقه بناءً على طلب ناديه.
ومن المنتظر أن يجري اللاعب فحوصاً طبية بإشراف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي بقيادة الدكتور حاتم بن جمعة؛ لتحديد مدة العلاج، وذلك بالتنسيق الكامل بين إدارتي النادي والمنتخب التونسي.


ويأمل مسؤولو النادي الأهلي من هذه الخطوة تسريع فترة الاستشفاء المتوقعة للاعب، إلا أن مصادر «الشرق الأوسط» أكدت، أن فترة العلاج وغيابه عن المشاركة تتوقف على نتائج الفحص الطبي الثاني والأشعة التي سيجريها بن عمر عقب عودته إلى جدة، بجانب استجابة موضع الإصابة للاعب مع بدء جلسات العلاج المقررة له، إلا أن المؤكد غيابه عن لقاء الفيصلي الجمعة المقبل في نصف نهائي الكأس، بينما المحاولات ستجري على تجهيز اللاعب لمواجهة الكلاسيكو المنتظرة أمام الهلال السبت بعد المقبل.


من جهة أخرى، استعان الجهاز الفني لفريق الأهلي بـ15 لاعباً دفعة واحدة من الفريق الأولمبي بالنادي لتعويض الغيابات الكبيرة التي تجتاح التدريبات خلال هذه الأيام لانضمام عدد كبير من اللاعبين، يصل إلى 21 لاعباً، إلى المنتخبات الوطنية.


ويهدف ريبروف، مدرب الأهلي، إلى تطبيق الكثير من التدريبات الفنية للعناصر المتبقية معه في قائمة الفريق الأول بإجراء مناورات تنافسية، وكذلك الوقوف على مستويات الأسماء الشابة المنضمة إلى تدريبات؛ تحسباً للاستعانة بأي لاعب من الوجوه الشابة مع المنافسات المقبلة.


وشهدت تدريبات الأهلي حضور الأمير تركي الفيصل، رئيس النادي؛ للوقوف على التحضيرات لمواجهة الفيصلي ومتابعتها عن قرب.