المونديال الروسي فرصتي الأخيرة..

ميسي: لسنا المرشح الأقوى ولا ندين للجماهير بأي شيء!

ليونيل ميسي

وكالات

 قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إن كأس العالم 2018 في روسيا هي «الفرصة الأخيرة» أمامه لإحراز اللقب العالمي.


وأوضح النجم الشهير، قبل مباراة المنتخب الأرجنتيني الودية أمام مضيفه الإسباني في العاصمة مدريد، أن لاعبي الفريق لا يدينون للجماهير بأي شيء وإنما يدينون لأنفسهم بلقب كأس العالم. وقال: «ندين بهذا لأنفسنا.

ولا ندين للجماهير بأي شيء. نقدم أقصى ما لدينا دائما. بلغنا ثلاث مباريات نهائيات ولم نوفق لأن الله لم يكن يريد نجاحنا فيها»، في إشارة للخسارة أمام تشيلي في نهائي نسختين متتاليتين لكأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في 2015 و2016 إضافة للخسارة أمام ألمانيا في نهائي مونديال 2014 بالبرازيل.

وحذر ميسي، الذي يحلم بالتتويج الأول في كأس العالم: «نتعامل مع كأس العالم في روسيا كفرصة أخيرة، ونحتاج اللقب الآن أكثر من أي وقت آخر». وأضاف: «علينا التفكير في لقب المونديال الروسي على أنه الفرصة الأخيرة ونحاول استغلال هذه الفرصة.

بعد هذه النسخة، سيعتزل جيل مهم للكرة الأرجنتينية، وسيشهد الفريق تغييرات عدة في صفوفه».

ورغم هذا، اعترف ميسي بأن المنتخب الأرجنتيني الحالي ليس المرشح الأقوى للفوز باللقب.

وقال: «المنتخب الأرجنتيني مرشح دائما لأنه المنتخب الأرجنتيني، ولكن الحقيقة أنه في ظل الظروف التي يعيشها الفريق، لن يكون المنتخب الحالي المرشح الأقوى للفوز باللقب. أعتقد أن هناك منتخبات أفضل منه مثل إسبانيا والبرازيل وألمانيا، وفرنسا أيضا.

كل هذه الفرق تفوقنا وتستحوذ على ترشيحات قوية للفوز باللقب». وتابع: «لدينا مجموعة متميزة من اللاعبين ولكننا نحتاج إلى أن نصبح أقوى على مستوى الأداء الجماعي. لم يكن لدينا الوقت الكافي لهذا بسبب ظروفنا في التصفيات»، في إشارة لتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى المونديال خلال الجولة الأخيرة بالتصفيات.

ورغم هذا أكد أن التدريب تحت قيادة المدرب الحالي خورخي سامباولي، سيساهم في وصول الأرجنتين للمونديال بمستو عال. وقال: «علينا أن نصبح مجموعة قوية، ونجد الأداء الجماعي المتميز سريعا ونعزز مستوى الأداء الذهني».

وأبدى ميسي امتنانه لسامباولي على تصريحاته بشأن ارتباط الفريق وتأثره كثيرا بميسي أكثر من ارتباطه وتأثره به كمدرب للفريق.

وأشار ميسي بحزن إلى اللحظة الصعبة للغاية في مسيرته، وهي لحظة نظره إلى تتويج المنتخب الألماني بميداليات وكأس البطولة في مونديال 2014. وقال: «صورة قاسية.

لم نستطع رفع الكأس، ومروره أمامنا في مراسم التتويج كان أمرا عصيبا».

وقال ميسي إنه لا يحب الهزيمة. وأوضح: «أشعر بالغضب والعجز. الهزيمة تؤلمني وتجرحني.

منذ قدوم مولودي الأول تياغو، أعيش بشكل مختلف، ولكن هذا لا يعني أن الهزيمة لا تؤلمني ولا تؤثر في».

ويخوض المنتخب الأرجنتيني، الفائز بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986، الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه نيجيريا وكرواتيا وأيسلندا.