دمج..

محرك "تينور" يستخدم خدمة المحادثة الفورية

غوغل

ماونتن فيو(لندن)

أعلنت شركة غوغل استحواذها على محرك البحث عن الصور بصيغة “جيف” المعروف باسم “تينور”، دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وتملك تينور تطبيقات لوحات مفاتيح على مختلف المنصات، إضافة إلى أنها منصة صور جيف التي تقوم عليها لوحة المفاتيح التابعة لغوغل، فضلًا عن
فيسبوك.

وقالت كاثي إدواردز، مديرة الهندسة والصور في غوغل في رسالة عبر الإنترنت “سيبقى المحرك تينور كعلامة تجارية منفصلة (عن محرك بحث غوغل) ونحن نتطلع إلى الاستثمار في تكنولوجيا المحرك وعلاقاته بالمحتوى”.

وتستهدف شركة غوغل التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت في العالم إلى تحقيق دمج “تينور” في محرك بحث “غوغل صور” إلى جانب الخدمات الأخرى مثل جي بورد بهدف مساعدة المستخدمين في العثور على الصور بصيغة “جيف” بسهولة وفاعلية.

وقالت الشركة: عندما أطلقنا “غوغل صور”، ركزنا على تسهيل العثور على الصور الفوتوغرافية والصور عبر الويب. ولكن مع تطور الويب وتغيير أجهزة الهواتف الذكية لطريقة بحث الناس، تغيّرت الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص “غوغل صور” أيضًا.

ويستخدم محرك “تينور” في خدمة المحادثة الفورية “مسنجر” على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكذلك تطبيق “واتساب” بهدف السماح للمستخدمين بإرسال الصور بسهولة أكبر. وسيكون على المستخدمين الانتظار لمعرفة ما إذا كان استحواذ غوغل على المحرك سيؤدي إلى تغيير هذا الوضع.

وتقول شركة “تينور” إن حوالي 300 مليون مستخدم لمحركها يجرون حوالي 12 مليار عملية بحث شهريا.