بعد تحريرها من المحتل ..

تدشيين القيادة المحلية بكرش الحدودية

اشهار القيادة المحلية بكرش

عدن ( خاص )

تواصلا لتدشين المجالس المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج الذي يجريها رئيس المجلس د/ فضل هماش تم تدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمديرية كرش اجتماعها التاسيسي يوم الخميس  الموفق 29مارس 2018م بمدرسة السلام بالعند، وتوزيع الادارات التنفيذية واللجان العامة حيث استهل الحفل بإيات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم والنشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد علئ ارواح شهداء الجنوب .

بعد ذلك كلمة ترحيبية  لرئيس اللجنة التحضيرية رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي للمديرية كرش الاستاذ هارون مقبل الصمة حيا في مستهلها الضيوف والحاضرين و بتفاعل الاخوة الاعضاء والحضور وعبر في كلمته عن فرحة ابناء كرش بانبثاق ميلاد جديد للمديرية حاثا جميع الاعضاء علئ ان يكونوا جديرين بالثقة وتحمل المسؤلية من خلال المهام الموكلة اليهم في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الجنوب .
تلى ذلك ترديد المشاركين للقسم الجنوبي من ثم كلمة الجمعية العمومية للناشطة الجنولية رميا افندي عضو الجمعية العمومية اشادت في مجمل كلمتها بالملاحم البطولية التي يصنعها المرابطين في جبهة كرش وبعزيمة واصرار يواصل ابناء كرش لصناعه مستقبل شعبهم الجنوبي في اجتماعهم هذا الذي نعتبره تحدي في ظل ضروف صعبة ومعقدة تمر بها المديرية.
وثم تحدث  عضو المجلس بالمحافظة مدير المديرية الاستاذ/عماد غانم والذي رحب بالاخوة اعضاء ورئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة مثمناً لهم دورهم البارز في إنجاح خطوات سير المجلس في عموم المحافظة.


داعيا جميع الاخوة الاعضاء في المديرية علئ تحمل المسؤلية قائلاً انتم نواة ابناءكرش الاولئ وبكم ومن خلالكم سينطلق العمل المؤسسي في المديرية وسنكمل مسيرة نضالنا لتحقيق اهدافناءالمنشودة وهي استعادة دولة الجنوب كامل السيادة.


وقال غانم كرش لازالت اليوم في واقع ملتهب وهناء لايسعنا الا ان نتوجه بالشكر والتقدير للابطال الذين سطروا اروع الملاحم البطولية في مواقع  شيفان والضاحي وحماله وفي قلب و ميمنة الجبهة وميسرتها بقيادة العميد فضل سالم والعميد عبدالحكيم الشعيبي والقائد مختار النوبي  وجميع افراد الجيش الوطني والحزام الامني والمقاومة الجنوبية مثمنا تلك التضحيات التي قال سوف تمكن مئات النازحين من العودة الى مناطقهم وسيساعد على حصر الاضرار لكون كرش لم يبقى فيها بعد اليوم حتى مرفق او مكتب نستطيع ان نجتمع او نلتقي فيه فهي مدمرة وملغومة ولازلنا مستمرين في متابعاتنا مع المنظمات للنزول ونزع الالغام والتوعيه من مخاطرها .


وكان مسك الختام بكلمة  د/الدكتورفضل هماش رئيس  المجلس للانتقالي بلمحافظة لحج الذي عبر فيها عن سعادتة وتهنئته  بالانتصارات التي تتحقق يوميا على الارض الجنوبية وفي جبهة كرش بتطهيرها من رجس الحوثي العفاشي
واضاف هماش ونحن  ندشن اجتماعنا هذا لتدشين القيادة المحلية  لمديرية كرش الصابرة الصامدة المثابرة التي ابت الا ان تكون بوابة للنصر الجنوبي وابت الا ان تكون مقبرة للغزاة الطامعين للاسيلاء على الاراضي الجنوبية
وخاطب هماش المشاركين بالقول : تنتصب امامكم مهام صعبة ليست بالسهلة ولا بالهينة وتتمثل ذلك في بناء مؤسسات الدولة والشروع في استعادة وبناء البنية التحتية لمرافق الدولة القادمة .


مشيدا بمواقف ابناء كرش الذين اثبتوا بانهم للحرية متطلعين رغم الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه ابناء المديرية  الصامدة .

داعيا  القيادة المحلية ان تقوم بدورها بطبيع الاوضاع في هذه المديرية ورفع الام وهموم سكانها
ومجددا تاكيده  بالموامرات المستمرة ضد ولمجلس الانتقالي قائلا يواجه  مجلسنا الانتقالي هجمة شرسة ممنهجة في محاولة يائسة وبائسه للتقليل من حجم الانتصارات التي يحققها المجلس الانتقالي ولكننا لؤلئك ان قطار المجلس الانتقالي قد انطلق ولن يتوقف الى في اخر محطاته الاخيرة باستعادة الدولة ..


مختتما كلمته بالقول من هناء ومن العند العنيد نقول للعالم اجمع بانه لا امن ولا استقرار الا باستعادة دولة الجنوب بحدودها لماقبل العام 1990م وشاكرا المواقف الانسانية الاصيلة  للتحالف العربي ممثلة  بالمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة على مساندتهم ودعمهم  للجنوب في جميع المجالات الانسانية والذي يعبر عن مدى الترابط والاخوة وحسن الجوار.


حضر الاجتماع اعضاء الجمعية العمومية رميا افندي ،وماجد المشرقي، واياد غانم وعبدالفتاح الدويل

 واعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة محمد عبدالله الشيوحي و عزيز سالم ولويزا اللوزي وقاسم حمود وصباح محمد عبدالله وحسين صالح ثابت وياسر محمد علي  ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية حالمين ناجي عبدالله ناشر وعلي رشيد عضو قيادة المحافظة.

وعقب ذالك توجة رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة دكتور فضل هماش بزياره إلى المنفذ الحدودي “الشريجة” بين الدولتين العربية اليمينية “الشمال” وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية “الجنوب”والتقي بقيادة وافراد قوات المقاومة الجنوبية والجيش المرابطين هناك وتلقى شرح مستفيض للانتصارات التى تحققت مؤخراً على امتداد الجبهة ثم يوجهة إلى آخر المنفذ الحدودي ويقوم بإعادة براميل الشريجة الفاصلة بين الدولتين.