بعد أشتباكات عنيفة..

الحزام الأمني يبسط سيطرتة على مدينة الضالع

قوات الحزام الأمني

إرم نيوز (أبوظبي)

أعلنت قيادة الحزام الأمني في الضالع، مساء اليوم الأحد، أنها بسطت سيطرتها على كامل مدينة الضالع جنوبي اليمن بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر محلية رفضت الاستجابة لقرار السلطة المحلية.

وأفادت القيادة في بيان صادر عنها أنها “تمكنت من السيطرة على آخر نقطة جباية واقعة جنوب مدينة الضالع بمحافظة والتي رفضت التسليم لقوات الحزام مساء أمس وبالتالي فرض سيطرتها الكاملة على المدينة”.

وأوضح البيان أن “عددًا من الجنود المنتمين لمديرية أمن الضالع استسلموا لقوات الحزام الأمني فيما هرب آخرون”، مشيراً إلى أن “الأخيرة بسطت سيطرتها على المنطقة واستولت على أسلحة متوسطة وخفيفة و4 أطقم عسكرية مدرعة وكذلك على النقطة التي كانت تختلس من المسافرين وسائقي النقل الثقيل وغيرها الأموال الطائلة بطريقة غير قانونية منافية لكافة الأعراف”.

وأكد قيادة الحزام الأمني أنّ “كافة النقاط والمواقع الأمنية أصبحت اليوم تحت السيطرة الكاملة لقوات الحزام الأمني التي استلمت بالفعل الملف الأمني في محافظة الضالع بموجب التعميم الصادر في 27 مارس 2018م الذي أصدره محافظ الضالع والذي قضى بتسليم كافة النقاط العسكرية والأمنية بالمحافظة لقوات الحزام الأمني”.

وأوضح البيان أن “الأوضاع في المدينة مستقرة بخلاف ما تروجه بعض وسائل الإعلام”.