بإسناد القوات الإماراتية..

قصف تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في الحديدة

مدفعية تابعة لقوات التحالف العربي أثناء دكها مواقع الانقلابيين في الساحل الغربي

وكالات (أبوظبي)

قتل عشرات الحوثيين، بينهم قيادي ميداني، أمس، في غارات جوية للتحالف العربي على مواقع متفرقة للميليشيات في محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، وسط انهيار في صفوف الانقلابيين ليشكل ذلك ضربة موجعة وإرباكاً في صفوفها على الساحل الغربي لليمن.

وأفادت مصادر يمنية بأن العشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية بينهم قيادي لقوا مصرعهم في غارات مركزة لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع المقاومة اليمنية تركزت جنوب الحديدة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات التي عمدت إلى نصب نقاط للقبض على عناصرها الفارة من جبهات القتال.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مزارع تتحصن فيها الميليشيات وتقع في ضواحي مديرية الجراحي.

وفي تصعيد لإرهاب الحوثيين تجاه أبناء الشعب اليمني، نفذت ميليشيات الحوثي الإيرانية عملية إرهابية استهدفت قصف منزل أحد المواطنين الواقع على أطراف مديرية حيس، وأسفرت عن إصابة جميع أفراد الأسرة وتهدم المنزل، وذلك بعد عملية تسلل لعناصرها إلى أحد المنازل على أطراف المديرية تلقت على إثرها هزائم موجعة وخسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في ظل استمرار تمشيط جيوب الحوثيين على الساحل الغربي. وفي جبهتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية بمحافظة حجة، شنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 23 غارة على مواقع وأهداف متفرقة للميليشيات في المدينتين في غضون 24 ساعة ماضية.

وذكرت قيادة المنطقة الخامسة في الجيش اليمني، أمس، أن الضربات الجوية للتحالف العربي تركزت على نقاط تجمع عديدة للميليشيات في حرض وميدي، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين الحوثيين.

وأشارت، في بيان، إلى مقتل 13 على الأقل من المتمردين الحوثيين، وإصابة ستة آخرين، فجر أمس، في عملية عسكرية نوعية لقوات الجيش في مدينة ميدي الساحلية، مؤكدة أن القوات تمكنت خلال العملية النوعية من تطهير العديد من الأحياء التي كانت تتمركز فيها عناصر الميليشيات جنوب غرب المدينة. وذكر البيان أن مقاتلي الجيش أسروا أربعة من عناصر الميليشيات أحدهم جريح تم إسعافه إلى مشفى عسكري ميداني قبل نقله إلى أحد مشافي السعودية لتلقي العلاج. وقال مصدر ميداني بالمنطقة العسكرية الخامسة، إن قوات الجيش الوطني ضيقت الخناق على العناصر المتبقية في بعض أحياء مدينة ميدي تمهيداً لاستكمال تطهيرها من الميليشيات الحوثية.

وشن الطيران العربي، غارات مكثفة على مواقع متفرقة للميليشيات في صعدة معقل المتمردين الحوثيين في أقصى شمال البلاد.

ورصد سكان ومصادر عسكرية ميدانية أكثر من عشر غارات للتحالف على مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي في شمال مديرية باقم الحدودية مع السعودية في شمال صعدة، بينما أصابت غارات أخرى أهدافاً أخرى تابعة للميليشيات في مناطق متفرقة شمال وغرب المحافظة.

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني مصرع أكثر من 20 متمرداً حوثياً بمعارك ميدانية مع قواته في جبهة صرواح شرق العاصمة صنعاء.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان مقتضب على «تويتر»، أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات ومواقع متفرقة للميليشيات في صرواح، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من الميليشيات.

كما قتل ثلاثة مسلحين حوثيين، أمس، في كمين للمقاومة الشعبية استهدف مركبة عسكرية للميليشيات في منطقة سبلة الجرم بمديرية القريشية شمال محافظة البيضاء.

وقصفت مقاتلات التحالف، عدداً من مواقع الميليشيات في منطقة قانية ما أسفر عن تدمير آليات قتالية وسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وسيطرت قوات الجيش الوطني اليمني، على جبل «الأنفط» شمال مديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء. وبحسب بيان «المركز الإعلامي للقوات المسلحة السعودية»، فقد أكد مصدر عسكري أن معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش مع المليشيات أسفرت عن تحرير الجبل، وتكبدت المليشيات خلالها قتلى وجرحى، كما تم أسر 2 من مسلحيها، أحدهما مشرف المليشيات في مديرية بنى مطر غرب صنعاء.

وتحقق قوات الجيش مدعومة بطيران تحالف دعم الشرعية تقدماً مستمراً في عدد من المناطق باليمن منها شرق صنعاء، في معارك بطولية تخوضها ضد مليشيات الانقلاب، كما حققت مؤخراً تقدماً كبيراً في محافظة البيضاء، حيث قامت بتحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية ردمان شمال محافظة البيضاء.

وأضاف البيان أن هذا يأتي بالتزامن مع غارات جوية مكثّفة قام بها طيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتحركات للمليشيات الحوثية، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها، ومنها تدمير مخزن أسلحة للمليشيات في «شعب الماعز» التابع لمنطقة «بنى وهب» بمديرية السوادية.