وسط مخاوف ريمونتادا يوفنتوس..

ريال مدريد يقترب من نصف نهائى دورى الأبطال

زيدان وراموس

وكالات

يستضيف ريال مدريد الإسبانى نظيره يوفنتوس الإيطالى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو، فى إياب الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس

وستكون مهمة ريال مدريد سهلة اليوم أمام بطل إيطاليا فى السنوات الست الأخيرة إلى أن الملكى فاز على ملعبه الأسبوع الماضى بنتيجة 3/0، وأصبح يحتاج للفوز أو التعادل بأى نتيجة وحتى الخسارة بفارق هدفين، ليتأهل مباشرة إلى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة على التوالى.

مارسيلو ورونالدو

 

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما عاش الملكى ونجمه الأول كريستيانو رونالدو ليلة رائعة للغاية فى مدينة تورينو الإيطالية، الأسبوع الماضى، وتعادل مع أتلتيكو مدريد وصيف الدورى الإسبانى بنتيجة 1/1 فى مباراة الجولة الـ 31 من الليج، السبت الماضى، التى شهدت تسجيل رونالدو لهدف فريقه الوحيد، ليؤكد أنه عند الموعد قبل مواحجهة السيدة العجوز.

مدرب ريال مدريد يخشى ريمونتادا يوفنتوس
 

ويرفض زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الانسياق وراء نغمة ضمان التأهل إلى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا وقال عن مباراة الليلة: "نحن فزنا فى مباراة الذهاب لكن مباراة الإياب ستكون صعبة جداً لأن يوفنتوس فريق لا يستسلم أبداً وهذه هى صفاته.. سيكون شيئا تاريخياً ورائعاً إذا فزنا بالبطولة للمرة الثالثة على التوالى".

هيجواين نجم يوفنتوس

وأضاف زيدان قائلا: "إن الفرق الكبرى لا تستسلم، والفوز بنتيجة 3-0 لا يعنى التأهل، فإنها نتيجة سهل العودة بريمونتادا ضدها".

ويغيب عن ريال مدريد قائده سيرجيو راموس بعدما حصل على إنذار فى مباراة الذهاب وبذلك لن يشارك اليوم لتراكم البطاقات.

صحف إيطاليا تتنبأ بثورة هجومية   
 

وتحدثت الصحافة الإيطالية عن إمكانية وجود ثورة هجومية فى طريقة لعب يوفنتوس حيث قالت صحيفة "توتو سبورت" المقربة من البيانكونيرى، أن أليجرى يدرس اللعب بطريقة 4/2/4 أمام ريال مدريد من أجل تعديل النتيجة حيث سيدفع بالثنائى ميراليم بيانيتش وسامى خضيرة بمنطقة وسط الملعب ثم هجومياً بالرباعى خوان كوادرادو وجونزالو هيجواين ودوجلاس كوستا وماريو ماندزوكيتش.

اليجرى

لكن فى الوقت نفسه، لا يرغب أليجرى فى التسرع الهجومى ويريد تأمين وسط الملعب الدفاعى بلاعب آخر مع سامى خضيرة وميراليم بيانيتش، وقد يدفع بماتويدى واللعب بطريقة 4/3/3 ثم ثلاثى هجومى بقيادة جونزالو هيجواين ولاعبان من الثلاثى كوستا وكوادرادو وماندزوكيتش.