الفن والفنانون

«هل العوجا»..

17 فنانا سعوديا يدشنون أكبر لوحة جدارية بالمملكة

الوقت الخميس 12 أبريل 2018 1:23 م
17 فنانا سعوديا يدشنون أكبر لوحة جدارية بالمملكة

اليوم الثامن أكبر لوحة جدارية

اليوم الثامن وكالات (الرياض)

دشن 17 فنانًا سعوديًا أكبر لوحة جدارية بالخبر فى المنطقة الشرقية بالمملكة، تتضمن سيرة ملوك السعودية منذ تأسيسها وحتى اليوم. 

وبدأت بلدية الخُبر بأعمال اللوحة الكبيرة بمبادرة نوعية بالتعاون مع فريق "كانفش" الفنى تحت مسمى "جدارية هل العوجا"، بطول 200م وارتفاع 3م، على شارع الأمير تركى بن عبدالله بكورنيش الخبر، وذلك حسبما نقل موقع "سبق" السعودى عن رئيس بلدية الخُبر بالمنطقة الشرقية، سلطان بن حامد الزايدى.

وأضاف الزيدى أن المبادرة جاءت لتعزيز الانتماء والوطنية بين الأفراد، وخلق بيئة بصرية جمالية لواجهات وطرقات محافظة الخبر، مشيرًا إلى أن هذه الجدارية تعد الأولى من نوعها كأطول جدارية وطنية بالمملكة، وتتضمن سيرة المؤسس الملك عبد العزيز وأبنائه الملوك، وأبرز مراحل تأسيس المملكة وتطورها حتى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح الزايدى أن جدارية "هل العوجا" ستتحول بعد انتهائها إلى مَعلم ثقافى بالمنطقة الشرقية، حبث بدأ العمل بها الأسبوع الماضى، ويشارك عدد من أبناء الشهداء من رجال الأمن، وذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام ومرضى السرطان، بالرسم فى أجزاء مخصصة بهذه الجدارية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة