الدور قبل النهائي..

ريال مدريد يواجه بايرن ميونيخ وليفربول

بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مواجهة بطل اسبانيا ريال مدريد حامل اللقب

رويترز

 أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، التي سحبت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مواجهة بطل اسبانيا ريال مدريد حامل اللقب، وروما الايطالي في مواجهة ليفربول الانكليزي. وستقام مباراتا الذهاب يومي 24 و25 أبريل/نيسان الجاري بينما تقام مباراتا العودة في الأول والثاني من مايو/أيار المقبل.


والتقى الريال والبايرن 24 مرة في البطولة الأوروبية الأولى للأندية وفاز كل منهما 11 مرة.
والتقى الفريقان في الدور قبل النهائي في 2014 وفاز الفريق الاسباني 5-صفر إجمالا. كما التقيا الموسم الماضي في دور الثمانية وفاز الريال أيضا 6-3 في النتيجة الإجمالية للذهاب والإياب. وقال يوب هاينكس مدرب البايرن الذي خرج فريقه من البطولة أمام فرق اسبانية في المواسم الأربع الماضية: «بالتأكيد هذه مواجهة هائلة. مواجهة عملاقة». وفي الموسم الماضي أصبح الريال أول فريق يحرز لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين وسيسعى هذا الموسم ليصبح أول فريق يحرز لقب بطولة أوروبا ثلاث مرات متتالية منذ فعلها البايرن عندما فاز بكأس أوروبا بين 1974 و1976.


وقال إيميليو بوتراغينيو المسؤول في الريال: «علينا تحقيق نتيجة جيدة في ميونيخ قبل العودة إلى سانتياغو برنابيو. في هذه المرحلة من البطولة المعاناة أمر حتمي». 
وأضاف: «وإذا كان لابد من تحقيق ذلك للصعود للنهائي فلا مفر من ذلك. نحن فعلا نرغب في الظهور في النهائي. حتى الآن المسيرة في دوري الأبطال كانت صعبة في مواجهة سان جيرمان ويوفنتوس والآن البايرن». وبعد القرعة سيستعيد ليفربول ذكريات جميلة من مواجهته روما في نهائي كأس أوروبا 1984 والتي أقيمت في العاصمة الايطالية وانتهت بفوز الفريق الانكليزي بركلات الترجيح.


وستشهد المباراة مواجهة بين هداف ليفربول المصري محمد صلاح مع ناديه السابق. وستقام مباراة الذهاب في ليفربول في 24 من أبريل بينما يحل الريال ضيفا على النادي البافاري ذهابا في اليوم التالي. وستقام المباراة النهائية في كييف عاصمة أوكرانيا في 26 مايو المقبل.