أخبار وتقارير

نظمت مسابقة شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي..

الهلال توقع اتفاقيات جديدة لتمويل مشاريع في 5 محافظات

الوقت الأحد 15 أبريل 2018 9:12 ص
الهلال توقع اتفاقيات جديدة لتمويل مشاريع في 5 محافظات

اليوم الثامن محافظ أبين خلال توقيع اتفاقية المساعدات مع «الهلال» في عدن

اليوم الثامن وكالات (أبوظبي)

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس عدداً من الاتفاقيات لتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الاجتماعية والإنسانية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، وذلك في إطار البرامج التنموية الإغاثية المقدمة ضمن عام زايد الخير 2018.

وتشمل الاتفاقيات تنفيذ مشاريع في قطاعات التعليم والمياه والغذاء والمساعدات الإنسانية الطارئة، وتأهيل البنية التحتية وتوفير قطاع غيار ومستلزمات لقطاع المياه، بالإضافة إلى عرس جماعي لـ( 1000) شاب وشابة من المحافظات الخمس.

وتأتي إقامة هذه المشاريع من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جملة مشاريعها التنموية والإنسانية التي تسهم بدرجة رئيسية في تطبيع الأوضاع بمختلف القطاعات الأساسية وإنعاش الحياة في المحافظات المحررة، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للاتفاقيات الموقعة في الخمس المحافظات أكثر من مليار ريال يمني.

ووقع عقود المشاريع من جانب الهيئة المهندس سعيد آل علي مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في عدن، ومحافظو لحج وأبين والضالع ووكيلا محافظتي عدن وتعز.

وأعلن رئيس فريق الهلال الإماراتي في عدن عن إقامة الهيئة حفل زفاف جماعي لـ 200 عريس وعروس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في عدن، خلال الأيام القليلة القادمة، يتبعها رعاية احتفالية زفاف لـ200 عريس وعروس آخرين، في بقية المحافظات.

ونظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس بالتعاون مع جامعة عدن « مسابقة شعرية» بمناسبة يوم الشعر العالمي ضمن فعاليات عام زايد 2018 شارك فيها عدد من الشعراء من مختلف المحافظات اليمنية المحررة.

وركز الشعراء المشاركون في قصائدهم على ما يكنه أهل اليمن من حب وتقدير للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وحبه لليمن وأهلها، منوهين بالحكمة والشجاعة اللتين اتسم بهما، طيب الله ثراه، في حياته كلها، وعبروا عن إعجابهم بالنهضة المباركة التي تلف أركان دولة الإمارات العربية المتحدة التي أسسها المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان وتسير على نهجه القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وفاز بالمركز الأول في المسابقة الشاعر الدكتور سالم عبد الرب السلفي عن قصيدته «زايد الأمل»، وحل ثانياً الشاعر محمد عبدالله أبو حمدي عن قصيدته «زايد للعرب فارس»، في حين جاء ثالثاً الدكتور علي صالح الخلاقي عن قصيدته «زايد المجد». وقد كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور على تفاعله مع جميع الأنشطة التي تنفذها الهلال، إلى جانب الفائزين ولجنة التحكيم، وذلك خلال حفل أقيم في ختام المسابقة لهذا الغرض، وتضمن فقرة للرقص الشعبي قدمتها فرقة سماء عدن.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة