الرياضة

احراز اللقب الالماني بأفضل طريقة..

الفريق البافاري يسحق ضيفه بوروسيا بخماسية

الوقت الأحد 15 أبريل 2018 10:14 ص
الفريق البافاري يسحق ضيفه بوروسيا بخماسية

اليوم الثامن اللقب السادس تواليا لبايرن

اليوم الثامن وكالات (ألمانيا)

احتفل بايرن ميونيخ على ارضه بأجمل طريقة بعد اسبوع من ضمانه احراز لقب الدوري الالماني لكرة القدم للمرة السادسة تواليا، اثر فوزه الساحق على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5-1 السبت في المرحلة 30، فيما قطع باير ليفركوزن شوطا اضافيا نحو حجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا، بعد تخطيه ضيفه ومنافسه على المركز الرابع اينتراخت فرانكفورت4-1.

وتابع بايرن ميونيخ تحليقه في المركز الاول رافعا رصيده الى 75 نقطة، بفارق 23 نقطة عن شالكه الثاني، بعد اسبوع شهد تأهله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيخوض مواجهة نارية مع ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، أراح المدرب المخضرم يوب هاينكس الذي سيتخلى عن منصبه الموسم المقبل للكرواتي نيكو كوفاتش، نجومه الذين يستعدون لموقعة دوري الابطال، فجلس الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد البدلاء مع المخضرمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.

وافتتح الضيوف التسجيل عبر السويسري يوسيب درميتش الذي مر عن نيكلاس سولي وسجل الى يمين الحارس سفن اولرايش (9). وعادل بايرن بعد عرضية مقشرة من الدولي توماس مولر تابعها المهاجم العملاق ساندرو فاغنر في المرمى الخالي من مسافة قريبة (37). وبعرضية جديدة من مولر، حول فاغنر الكرة برأسه صعبة جدا في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى مونشنغلادباخ (41).

وبهجمة بدأت من البديل خاميس لعب الفرنسي كورنتان توليسو عرضية الى فاغنر سددها قوية فصدها الحارس ارتدت الى الاسباني تياغو الكانتارا تابعها في الشباك (51).

واضاف الجناح النمسوي دافيد الابا هدفا رابعا بيمينية قوية جميلة من خارج المنطقة من دون اي رد فعل للحارس (67)، قبل ان يختتم ليفاندوفسكي بعد نزوله المهرجان بهدف خامس والرقم 27 له في صدارة ترتيب الهدافين بعد تمريرة من جوشوا كيميش (82).

- سقوط كوفاتش -

وقطع باير ليفركوزن شوطا اضافيا نحو حجز بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا، بعد تخطيه ضيفه اينتراخت فرانكفورت4-1.

وبعد انهائه الموسم الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، نهض ليفركوزن من هذه الكبوة، وابتعد بفارق 5 نقاط عن فرانكفورت ولايبزيغ الذي يحل على فيردر بريمن الاحد وهوفنهايم الفائز على هامبورغ 2-صفر. كما تساوى ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند الذي يحل على جاره شالكه الثاني (52) في مباراة قمة الاحد.

وتتأهل أول اربعة أندية مباشرة الى دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا والخامس والسادس الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وتركزت الانظار في المباراة على مدرب فرانكفورت الكرواتي نيكو كوفاتش الذي اكد بايرن ميونيخ الجمعة انه سيكون خلفا لمدربه الحالي هاينكس بدءا من نهاية الموسم الحالي.

وحسم بايرن الترقب حول هوية مدربه الجمعة بإعلانه التعاقد مع كوفاتش (46 عاما) لثلاث سنوات، فيما عبر فرانكفورت عن غضبه لـ"تسريب الانباء في هذا الوقت القصير، وهو أمر مزعج جدا، غير احترافي وينم عن قلة احترام" بحسب مديره الرياضي فريدي بوبيتش.

لكن رئيس بايرن أولي هونيس رد عليه السبت قائلا "وجدناها (تصريحات بوبيتش) فظيعة"، معتبرا ان بايرن كان "محترفا جدا". ونفت ادارة بايرن انها قامت بتسريب خبر التعاقد مع كوفاتش الى صحيفة "بيلد".

وكانت صحيفة "كيكر" اوضحت ان كوفاتش المولود في برلين لوالدين كرواتيين سيفعل بندا في عقده يتيح له الرحيل بشكل مبكر، وان بايرن قد يدفع 2,2 مليوني يورو لاينتراخت فرانكفورت لقاء رحيله عنه.

وقال كوفاتش "حصل اتصال من بايرن وتقديم عرض، فقبلته. هكذا حصلت الامور".

على ملعبه "باي ارينا" وامام 30 الف متفرج، بكر ليفركوزن بافتتاح التسجيل عبر يوليان براندت برأسه (20)، لكن فرانكفورت رد بسرعة عن طريق المكسيكي ماركو فابيان (23).

وحمل الشوط الثاني نكهة مهاجم ليفركوزن كيفن فولاند الذي سجل ثلاثية للمرة الاولى في مسيرته في الدوري، في الدقيقة 71 بتمريرة من الشاب كاي هافرتس، ثم استلم عرضية مقشرة من كريم بلعربي تابعها من مسافة قريبة (77). وبنفس طريقة الهدف الثالث سجل فولاند الرابع بتمريرة جديدة من بلعربي (88).

ورفع فولاند رصيده الى 14 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، لكن بفارق كبير عن مهاجم بايرن ليفاندوفسكي (27).

واصبح هبوط كولن الاخير ووصيفه هامبورغ الى الدرجة الثانية أكثر واقعية، بعد خسارة الاول امام مضيفه هرتا برلين 2-1 والثاني امام مضيفه هوفنهايم 2-صفر.

في المباراة الاولى، سجل ديفي سيلكي هدفين في الشوط الثاني (49 و53)، حارما كولن الفوز بعد تقدمه عن طريق ليوناردو بيتنكور (29).

وفي الثانية، حسم هوفنهايم الخامس النتيجة باكرا عندما تقدم بهدفين لسيرج غنابري (18) والمجري ادم تسالاي (27).

وسجل نيكلاس فولكروغ هدفا قاتلا في اللحظات الاخيرة منح هانوفر نقطة التعادل مع مضيفه شتوتغارت 1-1، بعد افتتاح اريك تومي التسجيل مطلع الشوط الثاني (53)، ليقترب أكثر من المنطقة الدافئة.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة