الرياضة

يحقق رقما قياسيا..

برشلونة ينفض غبار الكبوة الأوروبية بالفوز على بلنسية

الوقت الاثنين 16 أبريل 2018 10:36 ص
برشلونة ينفض غبار الكبوة الأوروبية بالفوز على بلنسية

اليوم الثامن خفف برشلونة من أثار الصدمة التي تعيشها جماهيره إثر الخروج من دوري أبطال أوروبا

اليوم الثامن د ب أ (لندن)

خفف برشلونة من أثار الصدمة التي تعيشها جماهيره إثر الخروج من دوري أبطال أوروبا، وتقدم خطوة جديدة على طريق التتويج بلقب الدوري الإسباني بعدما تغلب على ضيفه بلنسية 2/1 ليحقق رقما قياسيا بالفوز في 39 مباراة متتالية، ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين.

وافتتح النجم الأوروغواني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 15 ثم أضاف الفرنسي صامويل أومتيتي الهدف الثاني في الدقيقة 51 قبل أن يرد بلنسية بهدف دانيال باريخو من ركلة جزاء في الدقيقة 86 .

ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد الثاني والذي هزم ليفانتي أمس، بينما تجمد رصيد بلنسية عند 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد. ونجح برشلونة من خلال الفوز في استعادة توازنه بعد الهزيمة المفاجئة أمام روما الإيطالي صفر/3 في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال، والتي أنهت مشوار الفريق الكتالوني في البطولة حيث فاز ذهابا بملعبه 4/1، وتأهل روما بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.


وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين حيث صنع كل منهما العديد من الفرص على مدار الشوطين، لكن برشلونة يدين بفضل كبير في الفوز لحارسه الألماني مارك أندري تيرشتيغن الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق، كما شكلت تحركات وتمريرات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني المخضرم أندريس إنييستا مصدر إزعاج دائم لدفاع بلنسية. وأفلت أشبيلية من الهزيمة على ملعبه ووسط جماهيره وحقق تعادلا مثيرا أمام ضيفه فياريال 2/2. ورفع فياريال رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس كما ارتفع رصيد أشبيلية إلى 47 نقطة في المركز السابع.

وافتتح دانيال رابا التسجيل لفياريال في الدقيقة 36، ثم تلقى أشبيلية صدمة أخرى بطرد وسام بن يدر في الدقيقة 62 إثر حصوله على الإنذار الثاني لاعتراضه على قرارات الحكم. 
وأضاف كارلوس باكا الهدف الثاني لفياريال، في شباك فريقه السابق، في الدقيقة 68 .وحصل نوليتو لاعب اشبيلية على ركلة جزاء بعدما تصدى خاومي كوستا لكرته باليد داخل منطقة الجزاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لكوستا وطرده في الدقيقة 76، ثم تقدم نوليتو لتنفيذ ركلة الجزاء لكن الحارس سيرجيو أسينخو تصدى للكرة. بعدها، عوض نوليتو ركلة الجزاء الضائعة وسجل الهدف الأول لأشبيلية في الدقيقة 78 بمساعدة كليمون لينغليت، ثم أحرز زميله ستيفن نزونزي التعادل قبل ثماني دقائق من النهاية. وقال دانيال رابا لاعب فياريال: «أشبيلية لا يفقد الأمل أبدا. اعتقدنا أننا حسمنا النقاط الثلاث».


ولم يبد نزونزي سعادة، رغم هدف التعادل الذي سجله لأشبيلية، حيث قال: «كنا بحاجة إلى الفوز. يكون لديك شعور جيد بالعودة في المباراة، ولكننا لم نحصد الكثير طالما أننا لم نحقق الفوز».

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة