الرياضة

البايرن يسحق غلادباخ بخماسية..

شالكه يلدغ دورتموند بثنائية ويعزز وصافته

الوقت الاثنين 16 أبريل 2018 11:51 م
 شالكه يلدغ دورتموند بثنائية ويعزز وصافته

اليوم الثامن تقدم شالكه خطوة كبيرة نحو ضمان الحصول على وصافة الدوري الألماني

اليوم الثامن وكالات

تقدم شالكه خطوة كبيرة نحو ضمان الحصول على وصافة الدوري الألماني، بعدما تغلب 2/صفر على ضيفه وجاره اللدود بوروسيا دورتموند في قمة مباريات المرحلة الثلاثين للمسابقة.
وارتفع رصيد شالكه، الذي عاد لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته المفاجئة 2/3 أمام هامبورغ، إلى 55 نقطة في المركز الثاني، بفارق 20 نقطة خلف بايرن ميونيخ، الذي حسم تتويجه بلقب المسابقة في المرحلة الماضية. وتجمد رصيد دورتموند، الذي تكبد خسارته السابعة هذا الموسم، والثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة، عند 51 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف باير ليفركوزن، الثالث، المتساوي معه في الرصيد. 
وأخفق الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل سلبا. ومع مطلع الشوط الثاني، افتتح الأوكراني يفغيني كونوبليانكا التسجيل في الدقيقة 50. بينما حاول دورتموند إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي للمباراة، أطلق نالدو رصاصة الرحمة على آمال الضيوف في حصد نقطة من المباراة، بعدما أضافوا الهدف الثاني في الدقيقة 82، ليحسم شالكه «دربي الرور» لصالحه. احتفل البايرن بلقب الدوري الذي توج به في الجولة الماضية، بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 5/1. 
وتقدم غلادباخ بهدف جوزيب دراميتش في الدقيقة التاسعة، وتعادل ساندرو فاغنر للبايرن في الدقيقة 37 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 41 ثم سجل تياغو ألكانتارا الهدف الثالث في الدقيقة 51 ثم سجل ديفيد ألابا الهدف الرابع في الدقيقة 67 قبل أن يختتم روبرت ليفاندوسكي أهداف البايرن في الدقيقة 82.
ورفع البايرن رصيده الى 75 نقطة في الصدارة، وتوقف رصيد مونشنغلادباخ عند 40 نقطة في المركز الثامن. وكان البايرن توج بلقب الدوري في الجولة الماضية، محققا لقبه السادس على التوالي، وفاز باللقب 28 مرة حيث جاء أول تتويج له في موسم 1932/1933 قبل تطبيق نظام البوندسليغا عام 1963، لكن منذ تطبيق نظام البوندسليغا حصد اللقب 27 مرة. ويستعد البايرن لمواجهة باير ليفركوزن غدا في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا ثم مواجهة هانوفر السبت المقبل في الجولة الحادية والثلاثين، قبل المباراة المرتقبة أمام ضيفه ريال مدريد، يوم 25 الجاري، في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.
وعزز ليفركوزن تواجده في المركز الرابع بتغلبه على آينتراخت فرانكفورت 4/1. وسجل أهدافه جوليان براندت في الدقيقة 20 وكيفن فولاند (هاتريك) في الدقائق 71 و77 و88، فيما سجل هدف فرانكفورت ماركو فابيان في الدقيقة 23. ورفع ليفركوزن رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف دورتموند، فيما توقف رصيد فرانكفورت عند 46 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف هوفنهايم، وبفارق الأهداف امام لايبزيغ. وتضاءلت فرص هامبورغ في البقاء بعد خسارته أمام مضيفه هوفنهايم صفر/2. وسجل هدفي هوفنهايم سيرج نابري في الدقيقة 18 وآدم شالاي في الدقيقة 27. 
وتوقف رصيد هامبورغ عند 22 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير، فيما رفع هوفنهايم رصيده 46 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام فرانكفورت ولايبزيغ صاحبي المركزين الخامس والسادس. واقترب أيضا كولون من الهبوط بعد خسارته أمام هيرتا برلين 1-2. وسجل هدفي هيرتا دافي سيلك في الدقيقتين 49 و52، فيما سجل هدف كولون بيتينكورت ليوناردو في الدقيقة 29. وتوقف رصيد كولون عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير، فيما رفع هيرتا رصيده إلى 39 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف امام شتوتغارت. 
وخيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت شتوتغارت بضيفه هانوفر. وتقدم شتوتغارت بهدف إيريك تومي في الدقيقة 53 وتعال نيكلاس فولكروغ لهانوفر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع. ورفع شتوتغارت رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر كما رفع هانوفر رصيده 36 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة