أخبار وتقارير

الجزيرة تزور احتجاجا شعبيا..

تقرير: تظاهرات في عدن للمطالبة بخفض أسعار الوقود

الوقت الثلاثاء 17 أبريل 2018 12:12 م
تقرير: تظاهرات في عدن للمطالبة بخفض أسعار الوقود

اليوم الثامن مظاهرة إحتجاجية بكريتر بسبب أزمة المشتقات النفطية

اليوم الثامن الايام (عدن)

تظاهر مئات المواطنين من أبناء عدن، مساء أمس، للاحتجاج على استمرار أزمة الوقود وارتفاع أسعارها. 

وتجمع المتظاهرون عند الساعة الخامسة في ميدان زكو وسط مدينة كريتر، ثم انطلقوا بمسيرة حاشدة في شوارع وأحياء المدينة التي تعد مركزا تجاريا للعاصمة عدن. 

وهتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للحكومة واتهموها بالفساد وصنع الأزمات وتردي الخدمات في عدن التي تحررت قبل 3 سنوات من مسلحي الحوثي وقوات صالح. 

ورفع المتظاهرون لافتات تستنكر ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وبلوغها حدا غير مقبول. 

وكتبت على إحدى اللافتات «يا أبناء عدن الأحرار سعر الجالون 20 لتر 5800.. بارتفاع أسعار البترول وبالتالي يرتفع كل شيء تتوقعونه». 

وتسبب رفع أسعار الوقود في مضاعفة قيمة السلع الغذائية مع الهبوط الكبير للعملة المحلية أمام أسعار العملات الأجنبية، وهو ما تسبب بانهيار معيشة المواطن، خاصة ذوي الدخل المحدود. 

وقال شهود إن «عشرات المتظاهرين استمروا في الاحتجاج، وبدأوا اعتصاما مفتوحا في ساحة محطة المواصلات (فرزة الميدان)». 

الغريب في الأمر بث قناة الجزيرة في نشراتها المسائية خبرا عن المظاهرة، ولكنها تجاوزت الحقيقة وأذاعت تقارير سياسية وتعليقات لمحللين سياسيين مقيمين في العاصمة التركية اسطنبول. 

وأشارت (الجزيرة) في تقريرها إلى أن أبناء عدن «خرجوا في مظاهرات ضد دول التحالف العربي وتطالب برحيل قوات التحالف والحكومة الشرعية فضلا عن طرد ماسموه قوات طارق عفاش. 

وفي نشرة العاشرة مساء أمس استضافت القناة المحلل السياسي عبدالباقي شمسان المتواجد في اسطنبول وتحدثت معه حول هذا الاحتجاج الشعبي. 


وهاجم شمسان بطلاقة مستفيضة دول التحالف العربي وقيادته المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، واتهم الدولتين باحتلال عدن وغيرها من المحافظات. 

وشمسان أستاذ العلم الاجتماع بجامعة صنعاء قيادي في حزب الإصلاح وأحد رموز جماعة الإخوان في المنطقة العربية. 

وفي نشرة (الحادي عشرة مساء) أيضا أفسحت القناة للتقرير مجالا أوسع في مقدمة برنامجها (الحصاد) حيث استضافت من استطنبول القيادي الإخواني اليمني عادل المسني وتناول الحديث ضد الامارات ودول التحالف بعيدا عن واقعية الحدث الاخباري للاحتجاج الشعبي في عدن. 

وقال مراقبون إن قناة الجزيرة التي تبث من الدوحة منذ أن انطلقت عام 96 خرجت في الآونة الأخيرة عن المألوف والإطار المهني المعتاد، وأصبحت تعمل على تسيس تقاريرها الصحفية بالتحريف وتأويل المعلومات وتوظيفها في تقارير مكايدات سياسية ضد دول التحالف العربي منذ بدأت الأزمة الخليجية مع قطر ودول السعودية والإمارات ومصر والبحرين في 5 يونيو العام الماضي وإعلان الدول الأربع قطع العلاقات مع قطر. 

وكانت قطر إحدى دول التحالف العربي منذ انطلاق عملياته لدعم الشرعية في اليمن 26 مارس 2015 حتى يوليو العام المنصرم 2017.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة