بعد حسم جاره السيتي اللقب..

مانشستر يحول اهتمامه إلى الحفاظ على الوصافة

حسم لقب الدوري الإنكليزي بشكل رسمي لمانشستر سيتي

د ب أ(لندن)

مع حسم لقب الدوري الإنكليزي بشكل رسمي لمانشستر سيتي، سيحول جاره ومنافسه التقليدي العنيد مانشستر يونايتد وجهته إلى أفضل مكسب آخر يمكن للفريق إحرازه الموسم الحالي وهو الحفاظ على المركز الثاني.

وسقط يونايتد أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون صفر/1 الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين ليحسم اللقب لصالح جاره ومنافسه العنيد مانشستر سيتي بغض النظر عن نتائج الفريقين في المباريات الخمس المتبقية لهما. ويتطلع يونايتد إلى استعادة نغمة الانتصارات، عنما يحل ضيفا على بورنموث غدا الأربعاء في المرحلة الخامسة والثلاثين والتي تنطلق اليوم، حيث تقام أربع مباريات خلال الأيام الثلاثة المقبلة نظرا لانشغال بعض الفرق بمباريات المربع الذهبي لكأس الاتحاد مطلع الأسبوع المقبل. ويفتتح توتنهام المرحلة اليوم في ضيافة برايتون، كما يحل تشلسي ضيفا على بيرنلي وساوثهامبتون ضيفا على ليستر الخميس. ويحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 71 نقطة، بفارق نقطة أمام ليفربول وبفارق أربع نقاط عن توتنهام الرابع.

وأكد الإسباني خوان ماتا أن البقاء في المركز الثاني يأتي الآن في مقدمة أولويات يونايتد.

وقال: «المركز الثاني لم يحسم قبل المباراة (أمام ويست بروميتش)… ولم يكن سيحسم أيضا إذا فزنا بالمباراة. كان موسما طويلا ولكننا نريد الاستمرار في المنافسة حتى النهاية وأن نحافظ على المركز الثاني». 

وكان يونايتد عطل وأرجأ حسم اللقب بفوزه المثير 3/2 على السيتي في مطلع الأسبوع الماضي ولكنه قدم أداء فاترا أمام وست بروميتش واستحق الهزيمة ليحسم اللقب رسميا للسيتي. وقال ماتا: «أربكنا أنفسنا بالأداء. وما يجب أن نفعله هو التفكير في المباراة التالية وأن نواصل عملنا لأن أمامنا عدة أسابيع في غاية الأهمية». وفي المقابل، يتطلع توتنهام إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة 1/3 على ملعبه أمام السيتي السبت وأن يستعيد نغمة الانتصارات على حساب مضيفه برايتون اليوم، ليقتسم مع ليفربول المركز الثالث مؤقتا، علما أن هدف توتنهام حاليا تعزيز موقعه في المراكز الأولى لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل تشلسي المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف توتنهام بعدما قلب تأخره إلى فوز 3/2 على ساوثهامبتون.

وقاد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو عودة تشلسي حيث سجل هدفين بعد نزوله في وسط الشوط الثاني، فيما سجل زميله إيدن هازارد الهدف الآخر، حيث جاءت الأهداف الثلاثة في غضون أقل من تسع دقائق بوسط الشوط الثاني.

وبعد تفريطه في الفوز على تشلسي، يواجه ساوثهامبتون اختبارا آخر في صراعه من أجل البقاء حيث يحل ضيفا على ليستر الخميس. وظل ساوثهامبتون في المركز الثامن عشر بفارق خمس نقاط خلف سوانزي قبل آخر خمس مباريات. ورغم الموقف الصعب للفريق، يرفض مارك هيوز مدرب ساوثهامبتون الاستسلام.