تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين..

الإمارات تنسق الجهود مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن

المهندس سعيد آل علي رئيس فريق الهلال الأحمر ود. عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العلي

وكالات

اتفقت اللجنة العليا للإغاثة اليمنية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين، وتعزيز روح العمل التكاملي في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية بينهما.

وأشاد د. عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني، خلال لقاء جمعه مع المهندس سعيد آل علي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لليمن في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية وغيرها وهو محل تقدير من الجميع.. مشيراً إلى أن ما تقدمه الإمارات اليوم يأتي تكملة لما قدمته في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.. منوهاً بما قامت به الدولة من ترميم 155 مدرسة في عدن على سبيل المثال لا الحصر.

وأوضح أن لقاءه مع فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن يأتي لتعزيز الجهود والتنسيق بين اللجنة ووزارة الإدارة المحلّية من جهة وبين الهلال الأحمر الإماراتي من جهة ثانية. من جانبه، أوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، أنّه تم الاتفاق خلال لقائه، أمس، رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الإدارة المحلية على تعزيز علاقات التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين، إضافة إلى الاتفاق على تعزيز روح العمل التكاملي في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية بينهما.

ويمثل دعم اليمن أحد ثوابت السياسة الإماراتية التي تقف بجوار الأشقاء ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم من جراء حصار ميليشيا الحوثي الإيرانية التخريبية، حيث كثّف الهلال الأحمر من دعم اليمن على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية في سبيل توفير كل سبل المعيشة الحسنة.