تبنت خطاباً معادياً للجنوب..

قناة إخوانية تستعد للانتقال من الرياض إلى إسطنبول  

لوجو قناة رشد الإخوانية اليمنية

خاص (الرياض)

أعلنت قناة رشد الإخوانية اليمنية ‏توقفها عن البث بسبب عجزها عن توفير المخصصات المالية اللازمة لاستمرار نشاط القناة، فيما كشفت مصادر إعلامية عن اعتزام القناة الانتقال من العاصمة السعودية الرياض إلى مدينة اسطنبول التركية، اثر وعود إخوانية بدعم القناة التي تبنت خطابا معادياً للجنوب  خلال السنوات الماضية.

وقال مجلس إدارتها، في بيان، إنها اضطرت إلى هذا الإجراء منذ الأحد الماضي بعد تراكم ‏الالتزامات المالية والمديونيات والعجز عن دفع مرتبات العاملين لديها لستة أشهر مضت.‏

وأقرت إدارة القناة منح جميع موظفيها إجازة مفتوحة دون راتب واستمرار الشاشة في عرض ‏برامج مسجلة وحلقات من الأرشيف حتى العاشر من شهر رمضان المقبل.

وقال مصدر إعلامي في الرياض لـ(اليوم الثامن) "إن إدارة القناة سوف تتقدم بطلب دعم من الحكومة السعودية لاستمرار البث، او انها قد تنتقل إلى مدينة اسطنبول التركية لمواصلة البث من هناك".

يذكر ان قناة رشد، هي قناة إخوانية نفى حزب الرشاد الإخواني صلته بها، وقد تبنت خطابا معاديا للجنوب خلال السنوات الثلاث الماضية، واثارت حالة من الجدل من خلال الخطاب الإعلامي المناهض للجنوب والقضية الجنوبية.

ولفت المصدر إلى ان اقدام القناة الى اصدار بيان والاعلان عن توقف البث في العاشر من رمضان هدفه الأول ابتزاز الحكومة السعودية من خلال  التلويح إلى انها سوف تنتقل إلى محور تركيا، وهو ما يعني ان خطابا معاديا للسعودية قد تتبناه القناة في المستقبل.