استشهاد الضابط محمد جواس..

لحج..خسائر فادحة للحوثيين في جبهة الشريجة

صورة ارشيفية

خاص(سامح عبدالوهاب)

استمرت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية بالتقدم خلال الساعات الماضية في مرتفعات غرب الشريجة وسيطرت على موقع الرزمة وقرية أقبل في منطقة السحي شرقي مديرية خدير بعد أن تمكنت يوم أمس من ذحر مسلحي ميليشيا الحوثي من سلسلة جبال المرخام غربي الشريجة.
وتكبدت ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد خلال الساعات الماضية.ففي مدينة الراهدة وصف شهود عيان من خلال رؤيتهم عدد من الجرحى محمولين على دراجات نارية وسيارات إسعاف.

كما أكدت مصادر طبية وصول عدد من جثث المليشيا أغلبها متفحمة إلى باحة مستشفى الراهدة قبل أن يتم نقلها بسيارات معكَسة مخصصة لنقل الجثث المتعفنة باتجاه محافظة تعز .من جهة أخرى، استشهد اليوم محمد جواس وهو ضابط في الجيش في جبل العريمين المطل على مدرسة الشريجة برصاص قناص حوثي.

كما استشهد جندي آخر من قوات الجيش وأصيب اثنان آخران بالقرب من مدرسة عمار بن ياسر في الشريجة.وفي جبهة حمالة على ميمنة جبهة كرش قتل اليوم أحد أفراد المقاومة ويدعى هادي سعيد بانفجار عبوة ناسفه زرعتها مليشيا الحوثي في موقع الغريّب غربي حماله الضاحي بعد أن تمكنت قوات الجيش بدعم وإسناد المقاومة من تحرير الموقع يوم أمس.وعلى صعيد آخر، استعادت قوات الجيش في جبهة مديرية القبيطة تبة الأخمار والسنترال ومنطقة الحلاجيم بعد مواجهات عنيفة خاضتها مع عناصر المليشيا.وكثف الجيش من هجماته على مواقع تتمركز فيها عناصر المليشيا وسط المديرية ما اضطرها للانسحاب والفرار منها. في الأثناء تقوم قوات الجيش بتمشيط ما تبقى من مواقع لا تزال في قبضة المليشيا أبرزها نجد قفيل.