الدوري الإيطالي..

الصراع على اللقب يصل الذروة عبر مواجهة يوفنتوس مع نابولي

احيا نابولي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي عبر الفوز على اودينيزي

د ب أ (روما)

أحيا نابولي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي عبر الفوز على اودينيزي 4/2 الأربعاء ليقلص الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى أربع نقاط قبل مباراة القمة غدا الأحد في تورينو ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقدم نابولي مباراة مميزة أمام اودينيزي وسجل ثلاثة أهداف في 11 دقيقة في الوقت الذي تعادل فيه يوفنتوس مع كروتوني صاحب المركز الثالث من القاع 1/1. الفوز على ملعب يوفنتوس سيقلص الفارق في الصدارة إلى نقطة واحدة فقط، في الوقت الذي ستتبقى أربع مباريات سهلة نسبيا لنابولي، بينما يواجه يوفنتوس مهمة غاية في الصعوبة. ويلتقي نابولي في المباريات الأربع الأخيرة من الموسم مع مضيفه فيورنتينا ثم ضيفه تورينو ثم مضيفه سامبدوريا ثم ضيفه كروتوني.

وعلى الجانب الآخر يلتقي يوفنتوس الذي يبحث عن لقبه السابع على التوالي في مبارياته الأربع الأخيرة مع مضيفه إنتر ميلان ثم ضيفه بولونيا ثم مضيفه روما ثم ضيفه فيرونا. وقال ماوريسيو ساري مدرب نابولي: «قدمنا أحد أفضل عروضنا الهجومية هذا الموسم أمام اودينيزي، نجحنا في الوصول لإيقاعنا المعهود مجددا». وأضاف: «قدرتنا الهجومية الفائقة تعمل بشكل جيد هذا الموسم، ضمنا الصعود بالفعل لدوري الأبطال الموسم المقبل، علينا أن نرفع سقف طموحنا، وأن نستمتع بأنفسنا». وأضاف: «سنذهب إلى تورينو ونحاول اللعب وفق فلسفتنا الخاصة، لا توجد طريقة أخرى، بعد مباراة الأحد ستتبقى أربع مباريات أخرى، علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حده».

ومن جانبه، لم يتذمر ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس من التعادل مع كروتوني والذي جاء بعد التعادل السلبي المحبط مع سبال المتواضع. وقال: «قبل شهر ونصف الشهر كنت سأكون أكثر سعادة بالمواجهة مع نابولي والفارق بيننا أربع نقاط». وأضاف: «يتحتم علينا الفوز في تلك المباراة، ستكون قفزة هائلة للأمام، إنها مباراة شرسة، علينا أن نسجل بداية جيدة للمباراة». وبعيدا عن صراع اللقب، يتنافس روما ولاتسيو وإنتر ميلان على بطاقتين للتأهل لدوري الأبطال. ويحتل روما المركز الثالث بفارق 21 نقطة عن الصدارة، قبل مباراته أمام سبال اليوم.

ويلتقي لاتسيو الرابع بفارق المواجهات المباشرة مع روما، مع ضيفه سامبدوريا الأحد، فيما يلتقي الإنتر الخامس بفارق نقطة عن روما ولاتسيو، مع مضيفه كييفو الأحد أيضا. ويلتقي ميلان السادس المؤهل للدوري الأوروبي، مع ضيفه بينيفنتو كما يلتقي فيورنتينا مع مضيفه ساسوولو. ويلتقي اتالانتا السابع بفارق نقطتين عن ميلان، مع مضيفه تورينو، وكالياري مع بولونيا واودينيزي مع كروتوني، فيما يلتقي الاثنين جنوى مع فيرونا.