بحثاً عن الثنائية..

برشلونة يتربص بأشبيلية في نهائي مثير

يتطلع برشلونة إلى خطوته الأولى على طريق التتويج رسميا بثنائية الدوري والكأس

د ب أ (مدريد)

يتطلع برشلونة إلى خطوته الأولى على طريق التتويج رسميا بثنائية الدوري والكأس، عندما يلتقي اشبيلية اليوم في المباراة النهائية لكأس إسبانيا. ويحلم برشلونة في تتويج مسيرته باللقب رقم 30 في الكأس، فيما يسعى اشبيلية لإحراز اللقب وإنقاذ الموسم المضطرب في مسيرته.

وخرج برشلونة أمام روما من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، ويأمل الفريق في تعويض هذا الإخفاق الأوروبي من خلال ثنائية الدوري والكأس، حيث اقترب بشدة من استعادة لقب الدوري. ويواجه برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس اختبارا صعبا أمام أشبيلية الذي ترنح مؤخرا بقيادة مدربه فنشنزو مونتيلا ولم يحقق أي انتصار في آخر ست مباريات بالدوري ليحتل المركز السابع. ويتصدر برشلونة بفارق مطمئن أمام أتلتيكو مدريد، قبل آخر خمس مباريات ليكون أقرب ما يكون من استعادة لقب الدوري.

وسبق لبرشلونة الفوز على أشبيلية 2/صفر في نهائي الكأس بموسم 2015/2016. ورغم سقوطه في التعادل 2/2 مع سلتا فيغو في الدوري الثلاثاء الماضي، يخوض برشلونة المباراة بمعنويات عالية للغاية بعدما حافظ بقيادة مدربه إيرنستو فالفيردي على سجله خاليا من الهزائم على مدار 40 مباراة متتالية في الدوري، منها سبع مباريات الموسم الماضي و33 مباراة في الموسم الحالي. ودفع فالفيردي في مباراة سلتا بتشكيلة تخلو من عدة أساسيين، لمنح قسط من الراحة إلى نجومه الكبار استعدادا لمباراة اليوم، لكن إيفان راكيتيتش وسيرخيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه يعانون من إصابات وكدمات. 

وقال فالفيردي: «نحتاج لانتصارين للفوز بلقب الدوري. وسنرى إذا كان بإمكاننا تحقيقهما… والآن، علينا التركيز في مباراة السبت حيث نخوض لقاء صعبا». 

وأحرز برشلونة لقب الكأس في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي ويبدو مرشحا للفوز باللقب للموسم الرابع على التوالي. وفي المقابل، يسعى اشبيلية الذي لا يمكن التنبؤ بما يفعله إلى تفجير مفاجأة في مواجهة حامل اللقب. 

وكان اشبيلية بقيادة مونتيلا أطاح بمانشستر يونايتد من دور الستة عشر لدوري الأبطال لكنه سقط أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية. وعانى برشلونة كثيرا أمام مضيفه اشبيلية في مباراتهما مؤخرا بالدوري، والتي انتهت بالتعادل 2/2 بعدما كان اشبيلية متقدما بهدفين نظيفين حتى الدقائق الأخيرة، والتي شهدت انهيار أصحاب الأرض. 

وانتظم اشبيلية في معسكر تدريبي بماربيا للاستعداد المكثف لنهائي الكأس. وقال بابلو سارابيا لاعب وسط الفريق: «لا نشعر بالرهبة… سنحاول استخدام أسلحتنا ونتأكد من عدم سهولة المباراة على برشلونة في أي من مراحل اللقاء». وأضاف: «في مباراة كهذه، من الممكن حدوث أي شيء. أدق التفاصيل تصنع الفارق. ولن نترك أي تفاصيل تفلت من أيدينا. علينا اللعب بأقصى قوة ممكنة».