في المباراة النهائية..

تشلسي يعبر ساوثهامتون بثنائية ويواجه مانشستر يونايتد

واصل تشلسي حملته نحو استعادة لقب كأس الاتحاد الانكليزي الغائب عنه منذ 2012

د ب أ (لندن)

واصل تشلسي حملته نحو استعادة لقب كأس الاتحاد الانكليزي الغائب عنه منذ 2012، بعدما تأهل للمباراة النهائية عقب فوزه الثمين 2/صفر على ساوثهامتون في الدور قبل النهائي.
وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل، قبل أن يضيف (البديل) الإسباني ألفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 82. وضرب تشلسي موعدا ناريا في المباراة النهائية يوم 19 أيار/مايو مع مانشستر يونايتد، الذي اجتاز عقبة توتنهام السبت، بعدما تغلب على الفريق اللندني 2/1، علما أن هذا سيكون النهائي الثالث الذي يجمع الفريقين بالمسابقة. ويتطلع كلا الفريقين لمداواة جروحهما هذا الموسم، بعدما عجزا عن التتويج بلقبي الدوري وكأس المحترفين اللذين توج بهما مانشستر سيتي، فيما ودعا دوري أبطال أوروبا.

ويحلم مانشستر يونايتد بالتتويج بلقبه الثالث عشر، ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله أرسنال، فيما يسعى تشلسي للحصول على البطولة للمرة الثامنة في تاريخه. ومنحت لحظة هجومية ساحرة من أوليفييه جيرو وضربة رأس من البديل ألفارو موراتا الفوز لتشلسي. وراوغ جيرو وتفوق جسديا على ثلاثة مدافعين والحارس أليكس مكارثي ليهز الشباك في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من إيدن هازارد.

وجعل موراتا، الذي شارك بدلا من جيرو، النتيجة 2-صفر في الدقيقة 82 بعدما حول تمريرة سيزار أزبليكويتا بضربة رأس داخل المرمى. وكان ساوثهامتون المهدد بالهبوط في الدوري الممتاز الطرف الأسوأ أغلب فترات المباراة لكنه كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 72 عندما أنقذ ويلي كاباييرو حارس تشلسي تسديدة قوية من ناثان ريدموند. كما ألغى الحكم هدفا لساوثهامتون بعد خطأ من تشارلي أوستن ضد كاباييرو حارس تشلسي.