أخبار وتقارير

مركز نشاطه في واشنطن

إشهار فريق العمل الأمريكي من أجل الجنوب

الوقت السبت 17 ديسمبر 2016 10:37 ص
إشهار فريق العمل الأمريكي من أجل الجنوب

اليوم الثامن العاصمة الامريكية واشنطن

اليوم الثامن خاص (واشنطن)

اشهر فريق العمل الأمريكي من اجل الجنوب بالعاصمة الأمريكية واشنطن بالتزامن مع احتفالات ذكرى الاستقلال.

 وقال الفريق في بيان حصل اليوم الثامن على نسخة منه " تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي في الثلاثين من نوفمبر، بمناسبة الذكرى ال 49 للاستقلال الأول من الاستعمار البريطاني، دشن فريق العمل الامريكي من أجل جنوب اليمن US- Task Force for S. Yeme عمله رسميا من العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث عقد الفريق مجموعة من اللقاءات المكثفة مع عددا من الجهات الرسمية الرفيعة المستوى في الإدارة الأمريكية الحالية وكذلك مع عددا من الشخصيات الرسمية الفاعلة والتي سيكون لها دور سياسي هام في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب السيد رونالد ترامب، بالإضافة إلى عددا من المؤسسات الحكومية والمنظمات الغير حكومية ومراكز الدراسات والبحث المتخصصة بشؤون المنطقة، وقد تم تبادل الآراء حول الأوضاع الجارية والمستقبلية في المنطقة وفي جنوب اليمن على وجه التحديد.

 

يعمل فريق العمل بالتوازي وفق مسارين :

- الجنوبي بأبعاده المستقبلية وفقا لحق شعب الجنوب الأصيل في تقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة بالتواصل والتنسيق الكامل مع القيادات والمكونات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي في داخل الوطن وخارجه مع القيادات والنشطاء السياسيين الجنوبيين. ومع شرعية الرئيس هادي ودول التحالف العربي وبالذات مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسائر دول التحالف.

 

وفي المسار الثاني باعتبارنا أيضا أمريكيين من أبناء الجنوب فإن مركز نشاطنا من اجل خدمة شعبنا الجنوبي وقضيته العادلة، يتمحور في التواصل مع الإدارة الأمريكية وسائر المؤسسات الرسمية والشعبية الأمريكية.

 

 يتألف فريق العمل الأمريكي من أجل جنوب اليمن من عددا من قيادات العمل الوطني من أبناء الجنوب الأمريكيين بالإضافة إلى عددا من الخبراء الأمريكان المهتمين بشؤون اليمن والمنطقة وقد جاء تشكيل هذه المجموعة استجابة طبيعية للظروف والتطورات التي تشهدها اليمن وجنوب اليمن ومستقبله بشكل خاص واملت تأسيس المجموعة الحاجة الملحة لقيام هذا الكيان السياسي الجنوبي الأمريكي ( فريق العمل الامريكي من اجل جنوب اليمن - US- Task Force for S. Yemen )

في هذا الوقت منطلقا من العاصمة واشنطن كمركز نشاطه والذي سيسهم بدوره في نقل رسالة شعب الجنوب ومساعدة قياداته الشابة في فهم واستيعاب الواقع على ضوء الحرب الجارية ومتطلبات المرحلة ومستقبل دولة وشعب الجنوب وفقا للمشهد السياسي في المنطقة والعالم ككل. ولدى فريق العمل برنامج مكثف من اجل حاضر القضية الجنوبية ومستقبل الدولة الجنوبية من خلال التواصل مع فريق الخبراء في فريق العمل من الولايات المتحدة الأمريكية لإيصال رسالة شعب الجنوب الرسمية والشعبية الى الجهات الامريكية الرسمية وإلى الامم المتحدة ومنظماتها الدولية وتعزيز دور شعبنا الجنوبي واجهزته الامنية ومكانته الإقليمية والدولية في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه وجعل منطقة الجزيرة والخليج منطقة أمنه خالية من الإرهاب والتطرف وذلك بالتنسيق مع القيادات والنشطاء السياسيين الجنوبيين ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية في الداخل والخارج.


 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات

 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة