استغلال الخلافات القديمة..

مصادر: بن دغر يستعين بإعلام الإخوان لمواجهة خصومه

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر يستقبل طاقم إذاعة إخوانية ممولة من تركيا

خاص (عدن)

كشفت مصادر مقربة من حكومة بن دغر عن تقديم رئيس الحكومة العائد إلى عدن مؤخرا دعما مالياً للإعلام اليمني الذي يسيطر عليه الإخوان.

وكشف إعلامي يمني في افادة خاصة لـ(اليوم الثامن) "عن أن رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر ناقش مع وزير الإعلام اليمني ووكلاء الوزارة امكانية مواجهة الجنوبيين الذين يعدهم بن دغر كخصوم سياسيين يرفضون بقاء حكومته ويطالبون بإقالتها.

وأكدت المصادر أن رئيس الحكومة اليمنية  ألتقى في عدن بإدارة إذاعة محلية تابعة للإخوان وممولة من تركيا، وحضهم على تصعيد الخطاب الإعلامي ضد القوى الجنوبية التي تطالب بالاستقلال.

وقالت المصادر ان الوزير نسق مع وكيل وزارة الإعلام حسين باسليم على الجهود الإعلامية المناهضة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وذكر المصدر ان بن دغر ذكر صحيفة محلية قال انها تقف في صف الحكومة وان الحكومة لم تقصر مع ادارتها، قائلا "نريد من الاعلام ان يصعد من خطابه الوطني الوحدوي والحكومة لن تبخل عليكم بكل ما تريدون".

وذكر مصدر إعلامي أن قطر وتركيا قدمت ميزانية كبيرة للإعلام، الأمر الذي دفع بن دغر الى تبني هذا الخطاب الذي يريد الاستفادة منه.

وأشار إلى ان رئيس الحكومة يريد الاستعانة بإعلام إخوان اليمن، في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي.

ويبدو ان الإعلام  الممول قطريا وتركيا وحكوميا بات يركز بشكل اساسي على الخلافات القديمة بين الجنوبيين، الأمر الذي يؤكد ان الحكومة تعمل باستراتيجية اثارة قضايا الماضي حتى ينشغل الناس عن الحديث حول قضايا تهمهم في الوقت الحاضر.