الاقتصاد

جراء المقاطعة..

الخطوط القطرية تعترف بخسارة كبيرة

الوقت الخميس 26 أبريل 2018 12:00 ص
الخطوط القطرية تعترف بخسارة كبيرة

اليوم الثامن الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر

اليوم الثامن وكالات (لندن)
أكدت شركة «الخطوط القطرية» للطيران أنها تكبدت خسارة «كبيرة» خلال العام المالي الأخير بسبب المقاطعة المفروضة عليها من الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن الرئيس التنفيذي للشركة.

وتم منع رحلات الخطوط القطرية إلى 18 مدينة في كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو (حزيران) الماضي بعدما قطعت هذه الدول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب دعم الدوحة للمنظمات الإرهابية.

وأبلغ الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر الصحافيين خلال معرض أوراسيا للطيران في أنطاليا بتركيا: «قمنا برفع تكاليف التشغيل، تعين علينا التعرض لضربة فيما يتعلق بالعائدات ولذا لا نعتقد أن نتائجنا للعام المالي الأخيرة ستكون جيدة جدا».

وتابع الباكر: «لا أود ذكر حجم الخسارة، لكنها كبيرة» وأضاف أن باقي الجوانب الأخرى في الشركة حققت مكاسب لكنها لم تكن كافية لتعويض خسائر الخطوط الجوية.

وللخطوط القطرية فروع عديدة بما فيها خدمات أرضية بالمطارات.

وتقول رويترز إن الشركة المملوكة للحكومة القطرية بحاجة لثمانية أسابيع أخرى لوضع اللمسات الأخيرة على أوراقها وإجراء التصويبات قبل إعلان نتائجها السنوية في العام السنوي الذي ينتهي في 31 مارس (آذار).

وكانت الخطوط القطرية قد حققت أرباحا بقيمة 541 مليون دولار أميركي في العام المالي قبل الماضي.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة