تفاصيل ضيافة استمرت 90 دقيقة..

إعلامي بحريني: هادي يشيد بالدور الإماراتي في اليمن

محمد العرب

وكالات (الرياض)

نشر الإعلامي البحريني، محمد العرب، على حسابه الرسمي في تويتر، تفاصيل 90 دقيقة قضاها في ضيافة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتحدث فيها الأخير عن رؤيته لسير المعارك في جبهات القتال، ونظرته لدور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية . وأكد العرب، الذي يعد أهم مراسل حربي قام بتغطية الحرب في اليمن، أنه خرج من هذا اللقاء بدرس عظيم عن الوفاء .

مؤكداً أنه لا يمكن أن ينسى كلماته الملهمة المباشرة بحق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والدورالاماراتي والبحريني، وأن اللقاء كان عنوان عنوانه الوفاء واخلاق الفرسان . وقال "فخامته تحدث مطولاً عن المغفور له بأمر الله الشيخ زايد وحب الشعب اليمني له كما تحدث عن مناقب المغفور له بأمر الله الملك عبدالله ومواقف المغفور له بأمر الله الامير سلطان بن عبدالعزيز في لمسة وفاء لا تصدر الا من الكبار وقد ختم حديثه عن المنهج السعودي الثابت"

. وأضاف "تحدث فخامته عن الدور الاماراتي وسمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي وحرص سموه على مد جسور التعاون والبناء مع الشرعية كما اشاد فخامته بما تقدمه الامارات من دعم اخوي صادق للشعب اليمني وختم حديثه عن الامارات بعبارة عميقة مفادها ما بيننا اكبر من الكلمات" . وأشار إلى أن الرئيس هادي تحدث عن حكمة الملك سلمان وقدرته على الوقوف مع الأمة الاسلامية من اقصاها الى اقصاها بحكمة وحزم وعزم لا يلين وأن الشعب اليمني لن ينسى ما قام به التحالف ولن ينسى أيضا جرائم ايران ومليشياتها وسيبقى الجندي اليمني في الجيش الوطني مع أشقاءه يبادلهم الوفاء .

واضاف أن الرئيس هادي، أشاد بالقيادة الاستثنائية لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وانه اصبح ملهما لقطاعات كبيرة حول العالم بما يتمتع به من صفات قيادية، كما اشاد بالجيش السعودي وتضحياته الكبيرة وشجاعة الجندي السعودي في الميدان . وقال أن الرئيس هادي أكد ان ليل الانقلاب سريعاً ما سينتهي مع اشراق شمس الشرعية وان دور الاشقاء في التحالف وفِي مقدمتهم الجيش الاماراتي والبحريني والسوداني سيخلده تاريخ اليمن المعاصر وسيحفظه اهل اليمن كدستور وفاء واخلاص وتكاتف الاشقاء .

ولفت إلى أن الرئيس هادي تحدث عن علاقته الاستثنائية بأخيه الملك حمد بن عيسى ال خليفة وقال لن ينسى اهل اليمن إرسال عاهل البحرين لأولاده الشيخ الناصر والشيخ خالد الى اليمن مع جنود الحزم والعزم تحت قيادة المملكة العربية السعودية واشاد بشجاعة الجندي البحريني وانضباطه العسكري .