اشهار منسقية..

المجلس الانتقالي الجنوبي يدشن نشاطه في كندا

اشهار منسقية المجلس الانتقالي بكندا

جلال العوذلي (عدن)

دشن المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا نشاطه السياسي الداعم لحق الجنوب في الاستقلال واستعادة دولته السابقة بعد ان اشهر تنسيقية جنوبية منضوية في اطار دائرة العلاقات العامة.

 

 وأصدرت التنسيقية بيانا جاء فيه:" بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان تأسيس و إشهار منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي لعموم كندا..

 

قال تعالى : (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)، في أجواء وطنية ونضالية متألّقة وبروح اخوية صادقة منقطعة النظير وتحت اشراف الاخ عبد السلام قاسم مسعد رئيس مكتب العلاقات الخارجية في الولايات المتحدة الامريكية وكندا والاخ د. علي صالح ابو شامة مستشار الادارة العامة للعلاقات الخارجية عقد ابناء الجنوب في كندا لقاءً توافقياً لإشهار منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي في عموم كندا بمدينة تورنتو الكندية .

وتقرّر في هذا اللقاء التوافقي تأسيس وإشهار منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي لإرساء قواعدَ من العمل السياسي الجنوبي الجديد ذات المداميك الصلبة لتمثيل القضية الجنوبية والسعي للوصول الى تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي واهدافه في الحرية والاستقلال وبناء دولته الكاملة ذات السيادة .

 

ولقد تم اختيار اللجنة التنسقية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا من التالية اسمائهم:

 

1- م.عبدالله عايش باحميد

2- عبدالكريم أحمد سعيد 

3- صالح محسن الحاصل

4- غسان عبدالمجيد لقمان

5- عبدالناصر عاطف

6- بدر سعيد المفلحي

7- د.عبدالمنعم حسين الهمام

8- منال سعالفعال

9- اكرم القعيطي

10- سيف الحالمي

11- -عيدروس محمد البار

12- جمال باكوبان

13- عبدربه الطوسلي

14- صالح عوض فريد

15- احمد بن بريك

16- عبدالرحمن باتيس

17- -عبدالمجيد الصلاحي

18- علي العمري

 

وقد تم اختيار سكرتارية للمنسقية مكونة من الإخوة التالية أسماؤهم :

 

1- المهندس عبدالله عايش باحميد... رئيساً

2- عبدالكريم أحمد سعيد نائب الرئيس ومسؤول العلاقات الخارجية

3- صالح محسن الحاصل/ مسؤول النشاطات العامة

4- غسان عبدالمجيد لقمان /

المسؤول الثقافي والإعلامي

5- منال محمد سالم/ منظمات المجتمع المدني

6- عبدالناصر عاطف/ مسؤول حقوق الإنسان 

7- د.عبدالمنعم حسين الهمام/ المسؤول المالي والإداري

 

ولقد كان لقاءنا و إشهارنا منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكندا كضرورة ملحة لتحفيز جهود ابناء الجنوب في كندا وتوحيد عملهم ونشاطهم السياسي والنضالي لخدمة قضيتهم المركزية والسير على بصيرة لإنجاز اهدافهم الثورية التحررية بعد سنوات من التشظي والشتات والتباينات التي القت بظلالها على الداخل واضعفت الاداء على المستوى الخارجي لذا كان من الضرورة بمكان ان تهتدي الشخصيات والفعاليات والنشطاء الى وضع حد لذلك التعثر عبر التوافق ووحدة الصف والكلمة والتنسيق مع الداخل للسير معا نحو الهدف السامي الموحد المتمثل بالتحرير والاستقلال الناجز الكامل ذات السيادة على حدود عام ١٩٩٠م.

 

ولقد اثبت المجلس الانتقالي الجنوبي انه السبيل الأمثل لخروج الجنوب من مأساته المستمرة منذ العام 94م حتى يومنا هذا حيث جاء عبر تفويض شعبي لا غبار عليه واصبح معبرا عن حقيقة الارادة الشعبية في الجنوب العربي والتي مَثّلت عبر مراحل كثيرة من النضال الوطني عن صلابة لا تلين وتصميم كبير لبلوغ الهدف بإستعادة الدولة الجنوبية، وكان ذلك واضحا ابان الحرب الاخيرة التي شنتها المليشيات الحوثية الايرانية على الجنوب والتي قابلها اتحاد والتفاف جميع فئات المجتمع الجنوبي لصد ذلك الغزو البربري فانطلق شباب الجنوب حاملين ارواحهم رخيصة فداء للوطن والدين وبإسناد كبير من دول التحالف العربي وعلى راسها الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لتختلط دماء شباب الجنوب بدماء اخوانهم العرب للدفاع عن الامن العربي المشترك ضد الخطر الطائفي الايراني.

 

واننا في منسقيه المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا نعبر عن شكرنا للأخوة الأستاذ عبد السلام قاسم رئيس مكتب العلاقات الخارجية في الولايات المتحدة وكندا و د. علي صالح ابو شامه مستشار دائرة العلاقات الخارجية على الحضور والمشاركة لإنجاح هذه الفعالية . كما نحي الدكتور عيدروس النقيب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي على حرصة في المشاركة معنا بكلمته توجيهة عبر الهاتف والتي كان لها اثر كبير بين الحاضرين. 

 

كما نحيي صمود شعبنا العظيم في الجنوب الحبيب الذي يعاني الامرين في هذه الايام نتيجة الاوضاع المعيشية السيئة والازمات المتلاحقة ونجدد الشكر لإخواننا في التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وندعو كل الجنوبيين الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة لتقوية الموقف الجنوبي وصولاً للاستقلال الناجز وإستعادة دولة وهوية الجنوب وعاصمتها عدن ، وتحية لجميع ابناء الجنوب في المهجر ورحم الله شهداءنا الابرار وشفى الله الجرحى .

والسلام عليكم ورحمة الله

 

تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي في كندا 

يوم السبت الموافق 28 / 4 / 2018 م