تزايد البناء العشوائي..

شلال: لن نسمح لضعفاء النفوس بتشويه عدن وتدميرها

ظاهرة البناء العشوائي والبسط على اراضي الدولة من قبل متنفذين

خاص (عدن)

مع تزايد ظاهرة البناء العشوائي والبسط على أراضي الدولة وجمعيات سكنية وممتلكات الغير من قبل متنفذين وخارجين عن القانون ، مستغلين الانفلات الأمني الذي شهدته المدينة عقب تحريرها من مليشيات الشمال الغازية وانشغال الأجهزة الأمنية بالحرب ضد التنظيمات الإرهابية التي تطهرت العاصمة عدن منها بجهود أمنية كبيرة ودعم من دولة الإمارات الشقيقة .

حيث وصل بهم الحال إلى البناء العشوائي في المتنفسات العامة وعلى أرصفة الطرقات الرئيسية وفوق أسلاك الكهرباء وأنابيب المجاري في صورة شوهت المنظر الحضاري للعاصمة عدن ، وأصبحت هذه الظواهر الغير قانونية لا تحتمل ولا يمكن السكوت عنها .

الأمر الذي جعل إدارة أمن العاصمة عدن بقيادة اللواء الركن/ شلال علي شائع تضرب بيدٍ من حديد وبقوة القانون بحربها ضد الباسطين والفاسدين، حيث قامت خلال الأشهر الماضية بحملة أمنية صارمة على مراحل، تم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية لمنع باسطين من السيطرة على مباني عامة وخاصة وعلى مخططات أراضي الجمعيات السكنية وأراضي الدولة والمواطنين في عددٍ من المناطق ، منها : في بئر فضل ، والشعب ، وإنماء ، والشيخ عثمان ، والمنصورة ، سقط خلالها عددٌ من الشهداء والجرحى من رجال أمن عدن .

وتواصلاً للحملات السابقة ، التي تأتي ضمن برنامج طرحته إدارة أمن عدن سابقاً وتم المصادقة عليه من قبل السلطات بالمدينة، دشنت إدارة أمن عدن " الأربعاء " بقيادة اللواء شلال شائع المرحلة الثالثة للحملة الأمنية لإزالة العشوائيات والاستحداثات غير القانونية في مدينة المنصورة ، والتي نفذتها قوات الطوارئ والدعم الأمني وعدد من الوحدات التابعة لأمن عدن، حاول الخارجون عن القانون من البلاطجة التصدي لها مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من أسقف بعض المباني ، سقط على إثرها شهيد وعدد من الجرحى، توعد أمن عدن بملاحقتهم والقبض عليهم لينالوا جزاءهم الرادع .

"الحملة الوطنية الرامية إلى إعادة الوجه المشرق للحبيبة عدن".. كما قالها مدير أمن العاصمة في اليوم الأول من تنفيذها بالمنصورة ، ستستمر في إزالة كل الاعتداءات والاستحداثات التي طالت متنفسات المدينة والمساحات المخصصة للعامة ولن نسمح لضعاف النفوس بتشويه المدينة وتدمير تاريخها العريق وبنيتها التحتية .

قاد اللواء الركن/ شلال علي شائع ،مدير أمن العاصمة عدن، المرحلة الثالثة للحملة الأمنية لإزالة العشوائيات والاستحداثات غير القانونية والتي انطلقت " الأربعاء " بمديرية المنصورة، ونفذتها قوات الطوارئ والدعم الأمني بقيادة العقيد/ محمد حسين الخيلي، ومشاركة كتائب أمنية أخرى .

حيث شهد اليوم الأول من تدشين المرحلة الثالثة للحملة الأمنية لإزالة العشوائيات اشتباكات عنيفة مع مسلحين خارجين عن القانون اعتلوا أسقف مباني مرتفعة محاولين التصدي للحملة بالقوة مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة سقط على إثرها شهيد وعدد من الجرحى .

وأعلن " المكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن" – الأربعاء - استشهاد جندي من أفراد كتيبة حزم 4 التابعة لإدارة أمن عدن وأصيب 4 جنود آخرون برصاص مسلحين في المنصورة تصدوا لحملة إزالة الاستحداثات العشوائية التي نفذتها قوات الطوارئ والدعم الأمني بقيادة العقيد/ محمد حسين الخيلي ، وكتيبة حزم 4 بقيادة / رامي أبو مهتم ، وكتيبة حزم 1 بقيادة / أحمد محمود التابعة لإدارة أمن عدن ، وبمشاركة قوة من الأمن الخاصة بقيادة العميد / ناصر العنبوري .

وأوضح " المكتب الإعلامي لأمن عدن" أن مسلحين خارجين عن القانون اعتلوا أسقف البنايات المرتفعة استخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها قذائف (آر بي جي) ورشاشات في محاولة منهم لعرقلة الحملة التي يشرف على تنفيذها مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع، وحققت الحملة الأمنية الثالثة في اليومين الأولين نجاحاً في إزالة عدد كبير من الأكشاك والمباني المخالفة بنيت بطريقة غير قانونية في متنفسات الطرق وعلى الأرصفة القريبة من مصنع الغزل والنسيج وجولة القاهرة وما حولها .

اللواء/ شلال شائع: لن نسمح لضعفاء النفوس بتشويه المدينة وتدمير تاريخها العريق وبنيتها التحتية

قال اللواء الركن/ شلال علي شائع ، خلال قيادته للحملة يوم الأربعاء: "إن انطلاق المرحلة الثالثة لإزالة العشوائيات والاستحداثات غير القانونية من أجل إعادة الوجه الجمالي والمشرق للحبيبة عدن" . وأوضح بأن :" الحملة الرامية إلى إعادة الوجه المشرق لعدن ستستمر في إزالة كل الاعتداءات والاستحداثات التي طالت متنفسات المدينة والمساحات المخصصة للعامة ، ولن نسمح لضعفاء النفوس بتشويه المدينة وتدمير تاريخها العريق وبنيتها التحتية" .

وأكد اللواء الركن/ شلال شائع أن الحملة لن تقتصر على مديرية المنصورة بل سوف تشمل كل المديريات، موضحاً أنها ضمن برنامج طرحته إدارة أمن عدن سابقاً وتم مصادقته من قبل السلطة المحلية والسلطة القضائية.

إدارة أمن عدن تنعي استشهاد جندي يؤدي واجبه الوطني وتتوعد بملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة

وفي السياق نفسه نعتت إدارة أمن عدن استشهاد الجندي البطل/ عبدالله محسن دبوان الحصيني ، يوم الأربعاء، وهو يؤدي واجبه الوطني في حملة إزالة العشوائيات والتصدي لمجموعة من البلاطجة المسلحين الخارجين عن النظام والقانون بالعاصمة عدن .

وأشادت إدارة أمن عدن بتضحيات رجال الأمن الذين تصدوا ببسالة وشجاعة ووطنية عالية للعناصر المسلحة الخارجين عن النظام والقانون والتي حاولت إيقاف المرحلة الثالثة من الحملة الأمنية لإزالة العشوائيات التي دشنت بمدينة المنصورة، معبرة لأسرة الشهيد البطل/عبدالله محسن دبوان ومنتسبي إدارة أمن عدن بخالص العزاء، سائلين الله ـ عز وجل ـ للشهيد البطل وكل شهداء الجنوب الأبرار واسع الرحمة والمغفرة وأن يتقبله مع الشهداء والصالحين ويسكنه فسيح جناته ، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل .

وأكدت أن الأمن سيستمر بملاحقة البلاطجة الخارجين عن القانون حتى يتم القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع جراء ما اقترفوه من جريمة في مواجهة السلطات المحلية والأمنية والقضائية بالأسلحة والقذائف، وستضرب بيدٍ من حديد كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن واستقرار العاصمة عدن .

مدير أمن عدن يتفقد أحوال جرحى الحملة ويطوف شوارع المدينة للإشراف على سير الحملة

تفقد مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع أحوال جرحى الحملة الوطنية الجنوبية لإزالة الاستحداثات العشوائية في العاصمة عدن .

واطلع اللواء شلال من خلال الهيئة الطبية المشرفة على الوضع الصحي للجرحى الذين أصيبوا برصاص مسلحين خارجين عن القانون صباح الأربعاء، وخلال حديثه مع عدد من الجرحى توعّد مدير الأمن بملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة في أقرب وقت لينالوا جزاء أعمالهم الإجرامية .

وفي ختام زيارته طالب اللواء شائع إدارة المستشفى الذي يتلقى فيه الجرحى الأبطال من أفراد أمن عدن بذل أقصى جهود الرعاية والاهتمام بمن قدموا دماءهم وأجسادهم فداءً للوطن وحفاظاً على الوجه المشرق للعاصمة عدن من عبث العابثين ، متمنياً من الله لهم الشفاء العاجل .

بعد ذلك طاف مدير أمن عدن بعدد من شوارع مدينة المنصورة مطلعاً عن كثب على تواصل سير الحملة الوطنية لإزالة الاستحداثات العشوائية في العاصمة عدن التي وصلت حد التعدي على المدارس والمستشفيات الحكومية ورياض الأطفال والحدائق العامة وخطوط المشاة وتقاطعات الشوارع والبناء فوق خطوط الكهرباء وأنابيب الصرف الصحي.

الحملة تحقق نتائج ملموسة وسط تأييد وارتياح شعبي كبير

تمكنت الحملة الوطنية لإزالة الاستحداثات العشوائية بمرحلتها الثالثة في العاصمة عدن من تحقيق نتائج ملموسة ، حيث تمت إزالة الكثير من الاستحداثات العشوائية والأكشاك التي تم بناؤها في الشوارع وعلى الأرصفة والمتنفسات والمدارس وغيرها بمديرية المنصورة، وذلك في اليومين الأولين من تدشينها من قبل إدارة أمن عدن بقيادة اللواء الركن/ شلال علي شائع .

وقد لقيت الحملة ارتياحاً وترحيباً وتأييداً واسعاً من قبل المواطنين الذين اعتبروها خطوة في الطريق الصحيح لفرض هيبة الدولة وإيقاف العبث، وتلبية لمناشدات كثيرة وجهت مراراً وتكراراً لإزالة تلك الاستحداثات العشوائية وأعمال البسط غير القانونية التي شوهت المنظر الحضاري لعدن من قبل أشخاص خارجين عن القانون يقف وراء بعضهم متنفذون وفاسدون، مطالبين الأجهزة الأمنية إلى الاستمرار حتى إعادة وجه عدن المشرق من جديد.