شهادات رواها مقربون..

الحوثي يطلب مبالغ باهظة مقابل إطلاق سراح معتقلات

مسيرة مؤتمر صالح

وكالات

اعتقلت مليشيا الحوثي عدد من النساء المشاركات في مسيرة نسائية طالبت بتسليم جثمان علي عبد الله صالح أواخر العام الماضي وتطلب الان مبالغ باهظة ثمن إطلاق سراحهن بحسب أحد أقارب إحدى المعتقلات.

وقال شقيق إحدى المعتقلات، والَّذي طلب عدم الكشف عن هويته لضمان سلامته، إنه وعائلته طرقوا كافة الأبواب وناشدوا كافة المسؤولين بالكشف عن مصير شقيقته والتي تم اعتقالها من قبل مليشيات الحوثية لمشاركتها في مسيرة نسائية طالبت بتسليم جثمان صالح أواخر العام الماضي.

وكشف شقيق المعتقلة، أن القيادي في جماعة الحوثي المدعو "أبو حمزة"، طلب من عائلات الفتيات المعتقلات في سجونهم، دفع مبلغ خمسمائة دولار عن كل فتاة مقابل إطلاق سراحهن والكشف عن مكان اعتقالهن.

وأوضح أنهم لم يجدوا أي إجابة أو تجاوب من أحد، حتى تم إخبارهم بالذهاب إلى المدعو "أبو حمزة" أحد مشرفي مليشيا الحوثي في حي بيت بوس. وأضاف: ذهبنا إلى أبو حمزة وطلبنا منه الكشف عن مصير شقيقتي وإطلاق سراحها إلا أنه رفض الكشف عن مصيرها، معللاً بأن هذا ليس من اختصاصه وأنه قد يتوسط لنا عند القيادات.

وتابع: وبعد عدة أيام طلبني أبو حمزة وقال إن هناك 12 فتاة معتقلة لديهم، وأنهم يريدون من كل أسرة دفع خمسمائة دولار لإطلاق سراح المعتقلات. وأشار المصدر إلى أنهم لا يملكون هذا المبلغ في حين وافقت بعض الأسر ودفعت المبلغ لأبو حمزة إلا أنه قام بأخذ المبالغ المالية ورفض بعدها مقابلتهم أو إطلاق سراح الفتيات.