بإشراف مدير أمن عـدن..

إنجاز أمني تحققه شرطة القـاهرة بوقت قياسي قصير

تحقيق إنجاز أمني في وقت قياسي قصير

خاص (عدن)

تمكن قسم شرطة القاهرة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن من تحقيق إنجاز أمني في وقت قياسي قصير لم يتعدى ال24 ساعة فقط.

حيث أفاد النقيب خالد الطيار رئيس قسم البحث الجنائي في الشرطة أن أحد المواطنين (م.ع.م.ث) جاء إلى قسم الشرطة مبلغًا عن تعرض سلاحه الشخصي (مسدس) من نوع (Glock) للسرقة بالإضافة إلى مبلغ نقدي وقدره (300000) ريال، مضيفًا أن المسدس والنقود كان الرجل يخبئهما في الصندوق الأمامي لسيارته والتي كانت متوقفة في سوق (القات) بمنطقة القاهرة وبداخل السيارة نجل المواطن المُبلِّغ عن الحادثة ويبلغ من العمر 9 أعوام.

وأضاف النقيب خالد الطيار أن المواطن قال في بلاغه "إنه ترك زجاج النوافذ الأمامية للسيارة مفتوحة" مستطردًا أن هذا الأمر شكَّل فرصة سانحة للسارق لاقتراف جريمته والذي فرَّ بعد ارتكابها إلى مكان مجهول.

وعلى الفور تم التحقيق وجمع معلومات الاستدلال بشأن البلاغ وبعد أن علمنا بأوصاف الجاني توصلت نتائج تحقيقات قسم البحث الجنائي وكذلك أفراد قسم التحريات في شرطة القاهرة إلى معرفة الجاني ويُدعى (م.ع.ع.ن) صومالي الجنسية ويبلغ من العمر 27 عامًا ويسكن في منطقة البساتين بمديرية دار سعد.

وكشف النقيب خالد الطيار أنه وفقًا للأرشيف اتضح أن المتهم لديه سوابق متعددة في ارتكاب الجرائم، موضحًا أنه تم النزول إلى شرطة البساتين والتنسيق مع الشرطة وبعد البحث والتحري عن المتهم أُلْقِيَ القبض عليه وأُودِع الحجز، بينما تم إعادة المسدس الذي سرقه إلى مالكه، أما المبلغ فقد تصرَّف به الجاني، وينتظر المتهم إجراءات قانونية ستتخذ حياله عند رفع ملف القضية إلى النيابة.

وختم النقيب خالد الطيار رئيس قسم البحث الجنائي في شرطة القاهرة تصريحه بالشكر والتقدير للواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن وأخيه العقيد أبو بكر السبيع مدير قسم الشرطة على دعمهما للقيام بالمهام الأمنية التي تحققها أقسام شرطة القاهرة ومتابعتهما باستمرار لقضايا وشؤون مواطني منطقة القاهرة.