وصف الهجوم على الإمارات بردة فعل متوقعة..

أبوعوذل: قطر تسعى لإرباك التحالف بنشر الفوضى

الزميل رئيس التحرير صالح أبوعوذل

البيان (دبي)

أكد رئيس تحريرحيفة اليوم الثامن الزميل صالح ابوعوذل أن قطر تسعى لإرباك التحالف العربي في اليمن من خلال نشر الفوضى ومحاولة جعل البلد كليبيات أخرى، واصفا الهجوم الإعلامي على الإمارات بأنه ردة فعل متوقعة، نتيجة الحرب التي تقودها أبوظبي على الإرهاب.

وقال أبوعوذل في تصريح نشرته صحيفة (البيان الإماراتية) إن التحالف العربي هو المشروع العربي الذي أنقذ اليمن من أخطر مشروع (مشروع التمدد الإيراني)، وهو أكبر إنجاز عربي أعاد للأمة العربية هيبتها، ووحدتها على الرغم من بعض الشذوذ لبعض الأطراف الإقليمية التي ذهبت صوب المعسكر الإيراني والتركي.

ولفت إلى أن التحالف العربي حقق الكثير من الانتصارات. فعسكرياً أصبح الجنوب محرراً وكذا أجزاء واسعة من تهامة، وباتت محافظة حضرموت محررة أيضاً من التنظيمات الإرهابية المرتبطة إقليمياً بالدوحة، كما أعادت دول التحالف والإمارات على وجه الخصوص البنية التحتية في المرافق الصحية والتعليمية وأغاثت المدنيين الذين شردتهم الميليشيا الحوثية.

وأوضح عوذل أنه بالنسبة لما يحصل من هجمة إعلامية على التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ردة فعل طبيعية ومتوقعة من القوى المغرضة، فالإمارات أخذت على عاتقها مهمة محاربة التنظيمات الإرهابية ناهيك عن دور قواتها المسلحة في جبهة الساحل الغربي لليمن،كما أن الإمارات أحبطت العديد من المشاريع وكان آخرها ما خططت له قطر عن طريق الإخوان في إسقاط جزيرة سقطرى واستغلالها في تهريب الجماعات الإرهابية والمرتزقة بعد أن أصبحت الموانئ الجنوبية محمية من قبل قوات الحزام الأمني والنخبة.

وحذر من أن الدوحة تريد جعل اليمن كليبيا، في محاولة لإرباك التحالف العربي، لكن كل هذه المخططات فشلت وستفشل لأن هناك وعياً شعبياً من خطورة مشاريع إيران ومن خلفها قطر وتركيا.